#
الداخلية : الشبهة الجنائية والرغبة فى الانتقام ضمن احتمالات مقتل الايطالى ريجينى

الداخلية : الشبهة الجنائية والرغبة فى الانتقام ضمن احتمالات مقتل الايطالى ريجينى

أكدت وزارة الداخلية أن المعلومات والمعطيات المتوافرة لدى جهود فريق البحث المشكل للكشف عن ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى، تطرح جميع الاحتمالات ومن بينها الشبهة الجنائية أو الرغبة فى الانتقام لدوافع شخصية، خاصة وأن الإيطالي المذكور يتمتع بعلاقات متعددة بمحيط محل إقامتة ودراسته.

وأوضحت وزارة الداخلية – فى بيان لها صادر اليوم الأربعاء – أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تواصل لجهودها المُكثفة للكشف عن ملابسات مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وتحرص على إطلاع الرأى العام المصرى والإيطالى على تطورات الموقف حتى الآن فى ضوء متانة العلاقات بين البلدين، خاصةً مع إصرار البعض على استباق نتائج البحث الأمنى وترديد الشائعات وتناولها ببعض الصحف الأجنبية دون دليل مادى، وترويج معلومات مغلوطة بصورة تضلل الرأى العام وتؤثر على سير التحقيقات وتغليب السعى للسبق الإعلامى دون سند معلوماتى.

وأضافت أن أجهزة الأمن المصرية قامت بتشكيل فريق بحث لفحص الواقعة وكشف ملابساتها، من خلال خطة متكاملة، ارتكزت أبرز محاورها على التحرى عن المذكور وعلاقاته؛ حيث أسفرت جهودها عن تشعب دوائر إتصالات الإيطالى المذكور وتعدد علاقاته (على الرغم من محدودية الفترة الزمنية التى أقام بها بالبلاد “لا تتعدى 6 أشهر”)، وقيام فريق البحث بتحديد بعض علاقات المذكور وإتصالاته واستدعاء الأشخاص من تلك الدوائر، سواء من المصريين أو الأجانب ومناقشتهم تفصيلياً حول علاقاتهم بالمجنى عليه والمعلومات المتوافرة بشأنه وإجراء التحريات حوله بمحل إقامته.

وأشارت وزارة الداخلية الى أنه بالرغم من استمرار عمل فريق البحث وعدم توصله حتى الآن لتحديد مرتكبى الواقعة والوقوف على دوافعهم لارتكاب الجريمة، إلا أن المعطيات والمعلومات المتوافرة تطرح جميع الاحتمالات، ومن بينها الشبهة الجنائية أو الرغبة فى الانتقام لدوافع شخصية، خاصة وأن الإيطالى المذكور يتمتع بعلاقات متعددة بمحيط محل إقامتة ودراسته.

وتؤكد وزارة الداخلية أنه فى ضوء حرصها على إجلاء الحقيقة والوصول للجناة وتقديمهم للعدالة .. فقد تم التعاون الوثيق بين أجهزة الأمن المصرية والفريق الأمنى الإيطالى المتواجد بالبلاد اعتباراً من 5 فبراير الجارى، لمتابعة سير عمليات البحث المتصلة بالواقعة؛ حيث تم عقد العديد من الاجتماعات المشتركة ومشاركته نتائج جهود البحث والرد على كافة إستفسارته.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها لكشف غموض الحادث بإعتباره أولوية قصوى، ولن تألو جهداً فى التعاون مع أجهزة الأمن الإيطالية فى هذا الشأن وإطلاع الرأى العام على التطورات ذات الصلة .. كما تتقدم وزارة الداخلية مرة أخرى بخالص تعزيها لأسرة المتوفى وللشعب الإيطالى الصديق

المصدر:أ ش أ 

2016-02-24