#
الداخلية البحرينية: مقتل شرطي في تفجير إرهابي

الداخلية البحرينية: مقتل شرطي في تفجير إرهابي

قتل شرطي بتفجير إرهابي في قرية شيعية في البحرين التي تشهد موجة أعمال عنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام في 2011 ، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية السبت.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية ان “الشرطي محمود فريد استشهد في وقت مبكر من صباح اليوم (السبت) متأثرا بجروحه البالغة جراء التفجير الإرهابي الذي وقع مساء الجمعة بقرية العكر الشرقي” قرب العاصمة المنامة.

وأضاف الحسن أن “الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة ، وباشرت عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي هذا العمل الإرهابي للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة” ، من دون ان يدلي بتفاصيل عن ظروف الهجوم أو منفذيه.

وتكثفت في الأشهر الأخيرة الهجمات على قوات الأمن في البحرين ، حيث قتل في الثالث من مارس ثلاثة شرطيين بينهم ضابط إماراتي في تفجير قنبلة بقرية شيعية.

وقتل شرطي آخر في 15 فبراير في هجوم مماثل بقرية شيعية خلال تظاهرات في الذكرى الثالثة لاندلاع الحركة الاحتجاجية التي تقودها الغالبية الشيعية في هذه المملكة الصغيرة التي تحكمها أسرة سنية.

ويستمر المأزق السياسي في البحرين حيث تطالب المعارضة بملكية دستورية في حين ترفض السلطات إجراء إصلاحات جذرية.

وفي مواجهة حركة الاحتجاج ، شددت السلطات العام الماضي العقوبات على مرتكبي أعمال العنف بحيث تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد في حال سقوط قتلى أو جرحى.

 

المصدر : أ ف ب

2014-07-05