#
الداخلية: استشهاد شرطي وإصابة آخر وإبطال 23 عبوة وضبط 114 إخوانيا

الداخلية: استشهاد شرطي وإصابة آخر وإبطال 23 عبوة وضبط 114 إخوانيا

أ ش أ

أكدت وزارة الداخلية أن الخطة الأمنية الموضوعة نجحت فى السيطرة على كافة التداعيات التي حاولت عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية القيام بها اليوم الخميس , حيث تم ضبط 114 إخوانيا في 8 محافظات وبحوزتهم أسلحة وزجاجات مولوتوف ولافتات تحريضية , وإبطال مفعول 23 عبوة خلفها عناصر التنظيم عقب تفريق تجمعاتهم فى عدد من المناطق , فيما أسفرت المواجهات مع تلك العناصر عن استشهاد شرطي وإصابة آخر بطلق خرطوش بالقدم.

وقالت الوزارة – في بيان اليوم – أن ذلك يأتي في إطار جهود الأجهزة الأمنية في تحقيق ضربات استباقية لإحباط العديد من المخططات الإرهابية, في ظل الدعوات التي بثها تنظيم الإخوان الإرهابي لحشد عناصره وأعوانه للتجمع والقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والقوات والنيل من أمن وأمان المواطنين.

وأوضحت أن المتابعات الأمنية رصدت اليوم تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بدأت مع انتهاء صلاة الفجر وتصدت لها قوات الأمن , حيث قامت مجموعات منهم بالاشتباك مع الأهالي وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات مولوتوف ومواد حارقة ومحاولة تعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق فى عدد من المناطق.

وأضافت أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 114 من هؤلاء العناصر الإرهابية في محافظات : القاهرة – الجيزة – القليوبية – الدقهلية – الشرقية  – الغربية  – بنى سويف – المنيا , وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من زجاجات المولوتوف وألعاب نارية ولافتات تحمل عبارات تحريضية.

وقالت وزارة الداخلية إن إحدى دوريات الأمن بمحافظة الجيزة رصدت قيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة بتوزيع زجاجات مولوتوف على عناصر التنظيم وأعوانهم بالشوارع والميادين , وبتتبع السيارة تمكن القول الأمنى المكلف بتأمين أعلى الطريق الدائرى من ضبط السيارة ومستقليها الثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزتهم : عبوة ناسفة وجركن وقود و16 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام , وخطة الحشد والهرب.

وأشارت إلى أنه وخلال فض مسيرة أمام مسجد المغفرة بالعجوزة , تم ضبط أحد عناصر التنظيم وبحوزته عبوة ناسفة عند محاولة إلقائها تجاه القول الأمنى وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

وفي محافظة المنيا , تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين , أحدهما يحمل بندقية آلية , حال محاولتهما إتلاف قضبان السكة الحديد بدائرة مركز سمالوط.

ولفتت إلى نجاح خبراء المفرقعات في التعامل وإبطال 23 عبوة محلية الصنع خلفها عناصر التنظيم عقب تفريق تجمعاتهم فى عدد من المناطق , فيما أسفرت المواجهات مع تلك العناصر عن استشهاد فرد شرطة وإصابة آخر بطلق خرطوش بالقدم.

وتواصل قوات الشرطة ورجال المفرقعات متابعاتها للموقف , وتكثيف الدوريات الأمنية بجميع المناطق والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث.

2014-08-14