#
الداخلية : إجراءات أمنية مشددة فى ذكرى فض رابعة والنهضة

الداخلية : إجراءات أمنية مشددة فى ذكرى فض رابعة والنهضة

أعلنت وزارة الداخلية رفع درجة الاستعداد اعتباراً من مساء أمس السبت حتى إشعار آخر لتأمين المنشآت الحيوية والميادين الرئيسية والمحاور المرورية ، تزامناً مع دعوات أطلقها أعضاء جماعة الإخوان للتظاهر فى ذكرى فض اعتصامى أنصار الجماعة بميدانى رابعة والنهضة فى 14 أغسطس 2013.

وأصدرت قيادات قطاع الأمن العام ومديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية توجيهاتها للإدارات المتنوعة بنشر الخدمات الأمنية فى محيط السفارات والبنوك وأقسام الشرطة ودواوين الوزارات والمناطق السياحية والأثرية والميادين الرئيسية بالقاهرة الكبرى والمحاور المرورية الرئيسية، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، فى إطار خطة مكبرة لتأمين البلاد، تزامناً مع ذكرى الفض.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن الخطة تتضمن نشر وحدات للتدخل السريع على المحاور الرئيسية والمهمة بالقاهرة الكبرى والمحافظات، للتدخل فور وقوع طارئ، وللتصدى لأى محاولات لافتعال أعمال شغب أو أعمال تعدٍ على الأفراد والمنشآت الحكومية.

وتشمل الخطة التى تم عرضها على اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تشديد إجراءات التفتيش على المنافذ الحدودية للمحافظات، على أن تنفذ كل جهة أمنية محاور الخطة فى دائرة اختصاصاتها، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة.

وأوضحت المصادر أن هناك تعليمات أمنية مشددة لقوات الأمن المكلفة بتأمين البلاد اليوم بضرورة تطبيق قانون التظاهر على من يحاول اختراقه فى أى مكان، ومنعه من قطع الطرق أو التأثير على حياة المواطن الطبيعية بأى صورة، وضرورة ضبط هؤلاء المخالفين، إن وجدوا، وتقديمهم للنيابة العامة.

وكثفت الإدارة العامة للحماية المدنية، برئاسة اللواء مجدى الشلقانى، إجراءاتها استعداداً لتأمين البلاد، حيث دفعت بخدمات المفرقعات، فى شوارع القاهرة الكبرى والإسكندرية ومحافظات الدلتا وأسيوط وبنى سويف، لإجراء عمليات تمشيط مكثفة، تحسبا لزرع أى مواد متفجرة، وكذلك رفعت من حالة التأهب بنقاط شرطة المطافئ على مستوى البلاد.

وتضمنت الخطة تعليمات لأجهزة المرور، برئاسة اللواء عادل زكى، مدير الإدارة العامة للمرور، وبالتنسيق مع ضباط المفرقعات، برفع أى سيارة متوقفة فى الطريق العام فى غير الأماكن المخصصة للتوقف، وذلك بعد فحصها من قبل ضباط المفرقعات.

وأوقفت وزارة الداخلية إجازات الضباط والأفراد، اليوم، تزامناً مع الإجراءات الأمنية المشددة، فيما جرى تشديد الخدمات الأمنية فى محطات القطارات ومترو الأنفاق

المصدر:  وكالات

2016-08-14