#
الخرطوم تعرض غدا على مجلس الأمن أسباب استبعادها للزعتري

الخرطوم تعرض غدا على مجلس الأمن أسباب استبعادها للزعتري

كشفت الحكومة السودانية عن تزويدها لبعثتها الدائمة بالأمم المتحدة بنيويورك بحقائق ومعلومات كافية من أجل عرضها أمام مجلس الأمن الدولي, الذي من المقرر أن يجتمع غدا الثلاثاء لمناقشة قرارات حكومة الخرطوم بإبعاد كل من المنسق المقيم للشئون الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة بالسودان علي الزعتري ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان إيفون هيل.

وأكد وزير خارجية السودان علي كرتي عدم قلق حكومة الخرطوم من انعكاسات وأبعاد سلبية على الأصعدة السياسية والتنموية على البلاد نتيجة للقرارين. وقال كرتي لا أقول إننا غير مكترثين, ولكن هذا حقنا لن نتنازل عنه.

وأشار الوزير إلى أن الخرطوم تسعى لأن يكون قرار الأمم المتحدة غير ظالم للسودان, لافتا إلى أننا لدينا حقائق أرسلناها للبعثة ستعرض لمجلس الأمن, وعرضت على دول صديقة ودولا أخرى.

وأكد عدم وجود نية من قبل وزارة الخارجية لتصعيد الأوضاع مع الأمم المتحدة, وطرد موظفيها من البلاد, مشيرا إلى إلتزام السودان بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة والقيام بواجبه متى استدعى الأمر ذلك.

وفي سياق آخر, أكد وزير الخارجية السوداني عدم اعتماد الحكومة السودانية لاعتذار السفير الأردني بالخرطوم وتوضيحه الذي قدمه للخارجية خلال استدعائه احتجاجا على بيان قدمه نائب المندوب الدائم لبلاده في مجلس الأمن الدولي, ردا على بيان مدعية المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2014-12-29