#
“الخارجية”: خادم الحرمين يزور القاهرة قريباً

“الخارجية”: خادم الحرمين يزور القاهرة قريباً

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر والسعودية تحضران لزيارة مرتقبة لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى مصر.

ونفى شكرى في حديث أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية في طبعتها السعودية خلال تواجده في باريس للمشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الأقليات، الذي استضافته العاصمة الفرنسية أمس الأول وجود خلافات في الرؤى بين القاهرة والرياض.

وقال الوزير: “إن هناك تنسيقا بيننا، مضيفا أن القاهرة تتعامل بشفافية مطلقة مع المملكة التي تربطها بها علاقات تتفوق على أي علاقات أخرى”.

وأوضح أن هذا التنسيق يؤدي إلى بلورة كل منا لموقفه في ضوء المعطيات والخبرة والممارسة ، و”بالتالي نحن نستفيد من الحوار والانفتاح والشفافية المطلقة التي نتعامل بها مع السعودية وهي تفوق أي علاقة أخرى”.

وأردف قائلا: “نحن نتشاور ونحيط بعضنا البعض بكل خطوة نقوم بها بشكل واضح حتى يكون هناك تنسيق جدي لأن الهدف واحد فيما بيننا والمصلحة واحدة والمستقبل والمصير واحد” .

ووصف زيارة ولى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأخيرة للقاهرة بأنها كانت ناجحة للغاية، وأرست أسس العلاقة الإستراتيجية بين القاهرة والرياض، لافتًا إلى أن زيارته للرياض قبل أسبوع من زيارة ولي ولي العهد السعودي تناولت القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

المصدر:أ ش أ

2015-09-10