#
الخارجية : المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب بالخارج

الخارجية : المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب بالخارج

أ ش أ

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، أن غرفة عمليات وزارة الخارجية، المعنية بمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، تواصل تلقي التقارير والمؤشرات الأولية من 141 لجنة انتخابية فرعية فى 124 دولة فى مختلف قارات العالم، حتى الساعة لثانية من بعد ظهر اليوم.

وقال المتحدث الرسمي إن اللجان الفرعية، فى دول شرق وجنوب شرق آسيا وفي منطقة الخليج العربي والدول الأوروبية، فتحت أبوابها منذ التاسعة صباح اليوم حسب التوقيت المحلي في هذه الدول لاستقبال الناخبين المصريين لليوم الثاني على التوالي للتصويت في الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المؤشرات الأولية تشير حتى الآن إلى تصويت تجاوز حوالي 100 ألف ناخب، وأن عملية الاقتراع متواصلة.

وأضاف أن عملية التصويت تتم في أجواء تتسم بالهدوء والنظام ويسودها جو من الاحتفالية بين المواطنين وبمشاركة كثيفة، أخذا فى الاعتبار أن يوم الجمعة عطلة رسمية في الدول العربية، وبصفة خاصة دول الخليج العربي ذات الكتلة التصويتية الكبيرة.

وأشار المتحدث إلى أن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج تبذل جهودا كبيرة لمواصلة إتمام عملية الاقتراع بشكل سهل ويسير ودون مشاكل، خاصة مع استخدام القارىء الإلكتروني الجديد لأول مرة، لمواجهة الأعداد الكبيرة من الناخبين التي تشهدها مراكز الاقتراع، خاصة في دول الخليج العربى وتحديدا المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، وبلغ عدد المصوتين في الكويت حوالى 18000 ألف ناخب والمملكة العربية السعودية (الرياض-وجدة) حوالى 23000 ناخب والإمارات (أبو ظبى ودبى) حوالى 14000 ناخب.

ونوه عبدالعاطي إلى أن اللجان الانتخابية في أستراليا وأوروبا، خاصة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا، بالإضافة إلى نيويورك، تشهد أيضا إقبالا ملحوظا، ويتوقع أن يزداد هذا الإقبال بشكل كبير خلال يومي السبت والأحد باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع في هذه الدول.

2014-05-16