#
الخارجية الفلسطينية: على المجتمع الدولى التعامل بجدية مع تصريحات يعالون

الخارجية الفلسطينية: على المجتمع الدولى التعامل بجدية مع تصريحات يعالون

أ ش أ

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية , أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة , وعلى المجتمع الدولي التعامل بجدية مع تصريحات وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون , وغيره من أركان حكومة بنيامين نتنياهو, حول تحميل الطرف الفلسطينى المسئولية عن فشل المفاوضات.

جاء ذلك خلال تعقيب الخارجية الفلسطينية – في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء على تصريحات موشيه يعالون والتي أدلى بها خلال مشاركته أمس الاثنين , في حلقة نقاش نظمها معهد “وودرو ويلسون” للأبحاث في واشنطن , حول وضع الشروط المسبقة لضمان عدم استئناف العملية التفاوضية.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي “بالإعلان صراحة عن الطرف الذي يعطل ويعرقل جميع فرص السلام والمفاوضات”, مؤكدة “أن تلك الاسطوانة الإسرائيلية المشروخة , لم تعد تنطلي على أحد في العالم , خاصة أنها تشكل باستمرار هروبا من حقيقة أنها دولة احتلال, وقوة قائمة بالاحتلال في فلسطين”.

يشار إلى أن يعالون كان قد صرح أيضا خلال حلقة النقاش “أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن يحل في زمنه , محملا الطرف الفلسطيني تدهور الأوضاع, سواء من خلال اتهام القيادة بالتحريض, أو رفضها للمقترحات السياسية التي طرحتها إسرائيل خلال المفاوضات السابقة”.

كما وضع جملة من الشروط الإسرائيلية المسبقة لضمان عدم استئناف العملية التفاوضية, وفي مقدمتها الاعتراف بالدولة اليهودية, والإصرار الإسرائيلي على إفشال كافة الجهود الدولية الرامية إلى إحياء المفاوضات على أسس واضحة وصحيحة, وفي مقدمتها إفشال المبادرة الفرنسية.

ر

2016-03-15