#
الخارجية : الافراج عن الطلاب المصريين المحتجزين فى السودان خلال ساعات

الخارجية : الافراج عن الطلاب المصريين المحتجزين فى السودان خلال ساعات

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه في ضوء الجهود التي تقوم بها السفارة المصرية في الخرطوم وأجهزة الدولة المعنية للعمل على الإفراج عن الطلاب المصريين المحتجزين في السودان، علمت وزارة الخارجية من الجانب السوداني بأنه تقرر الإفراج عن الطلاب المصريين خلال الساعات القادمة، وأن وزارة الخارجية السودانية ستقوم بالإعلان عن ذلك.

وقدم المتحدث باسم وزارة الخارجية الشكر للحكومة السودانية على تعاونها مع السلطات المصرية في حل تلك الأزمة، الأمر الذي يعكس عمق وخصوصية العلاقة بين البلدين.

يأتى هذا فيما أعلنت سفارة السودان بالقاهرة أن الحكومة السودانية قررت إطلاق سراح الطلاب المصريين البالغ عددهم 20 طالبا ممن جلسوا لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام والذين كانوا قد تورطوا في عمليات غش في امتحانات الشهادة السودانية .. وذلك تقديرا للعلاقات الخاصة والأخوية التي تربط الحكومتين والشعبين.

وذكرت السفارة – في بيان لها اليوم – أن السلطات السودانية ستكتفي بالعقوبة التربوية القاضية بحرمانهم من الامتحانات لهذا العام، وسيتم عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بوزارة التربية والتعليم السودانية بهذا الخصوص.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2016-04-05