#
الخارجية الأمريكية: هدفنا التأكد من أن إيران لن تحصل على السلاح النووي

الخارجية الأمريكية: هدفنا التأكد من أن إيران لن تحصل على السلاح النووي

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الخميس، إن هدف الولايات المتحدة هو التأكد مجددا من أن إيران ممنوعة، بشكل دائم وقابل للتحقق، من المضي قدما في الحصول على السلاح النووي.

وأضاف برايس، في لقاء مع قناة (الحرة) الإخبارية، أن الولايات المتحدة كانت مخلصة وثابتة في جهودها لتحقيق عودة متبادلة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة.

وأكد أن الولايات المتحدة تدعم تطلعات الشعوب في مختلف العالم إلى مستويات أعلى من الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وبشأن الأوضاع في سوريا، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “ندعم حقوق وتطلعات الشعب السوري، ونحاول ايجاد حل سياسي للأزمة السورية المستمرة؛ بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وحول الشلل السياسي في العراق، قال برايس “إن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى باربرا ليف التقت – قبل أسبوعين – مع القادة السياسيين في العراق، وأوضحت أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم الحوار البناء بأي طريقة يمكننا من خلالها تجاوز هذا الجمود السياسي الذي استمر في العراق لفترة طويلة جدا”، مضيفا “نؤيد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، وندعم دعوته للحوار البناء من أجل مصالح الشعب العراقي”.

وبشأن الأزمة اللبنانية، قال المتحدث إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ناقش، خلال لقائه مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، عددا من الموضاعات الانسانية السياسية والأمنية، مشددا على أنه حان الوقت الآن لتقديم تنازلات لتجاوز هذا المأزق الذي أدى الى تفاقم تحديات طويلة الأمد والتي جعلت الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للشعب اللبناني.

وتابع “نعمل مع صندوق النقد الدولي ومع الشركاء الدوليين لتزويد اللبنانيين بالاحتياجات الانسانية تتعلق بالغذاء والطاقة، ونقوم بدورنا بالعمل مع السلطات في لبنان لايجاد حل دائم للأزمة القائمة في البلاد”.

2022-09-22