#
الحمد الله يدعو الإدارة الأمريكية لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان

الحمد الله يدعو الإدارة الأمريكية لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله الإدارة الأمريكية إلى تفعيل دورها في دعم حل الدولتين, وإلزام اسرائيل بوقف الاستيطان، إلى جانب دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في استصدار قرار يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967، المتواصلة جغرافيا وقابلة للحياة وخالية من المستوطنات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في رام الله وفدا من الحزب الجمهوري الأمريكي يضم 40 عضوا برئاسة زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي السيناتور كيفين مكارثي وبحضور القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلوم.

واستعرض رئيس الوزراء الفلسطيني تطورات الاوضاع على صعيد القضية الفلسطينية، لا سيما استمرار انتهاكات جيش الاحتلال واعتداءات المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، والاجراءات التعسفية التي تتخذ بحق الأسرى في سجون الاحتلال, مشددا على أن إنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي من خلال الوصول الى اتفاق سلام شامل وعادل بين الطرفين, يؤدي الى استقرار المنطقة برمتها.

وجدد مطالبته مجلس النواب الأمريكي بإعادة النظر بتحويل المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الوطنية، نظرا للازمة المالية التي تمر بها، والتي من شأنها أن تقوض الاقتصاد الوطني، وتحد من قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين.

وأشاد الحمد الله بالدعم الأمريكي المقدم للسلطة الوطنية منذ تأسيسها والمقدر ب 5. 4 مليار دولار لكافة القطاعات، معتبرا ان هذا الدعم هو استثمار في الديمقراطية وعملية السلام

المصدر: أ ش أ .

2015-08-12