#
الحكومة توافق على تعديل بعض شروط المتقدمين للإسكان الاجتماعي

الحكومة توافق على تعديل بعض شروط المتقدمين للإسكان الاجتماعي

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس ابراهيم محلب على تعديل بعض الشروط للمتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي، وابرز هذه التعديلات ان تكون اجراءات التخصيص بالوحدات المقامة بالمحافظات عن طريق الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي اسوة بما يتم بالمدن الجديدة والتي من شأنها توحيد وسرعة الانتهاء من الاجراءات لوحدات التمليك والإيجارعن طريق اللجنة المختصة لذلك .

كما تضمنت التعديلات بعض الشروط للمتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي بحيث لا يقل سن المتقدم عن 21 عام ولا يزيد على 50 عام في تاريخ بدء الحجز ، بدلًا من 21 عام وحتى 45 عام لوحدات التمليك والايجار، و أن يكون مقدم الحجز 5000 جنيه بدلًا من 5% من قيمة الوحدة ويتم استكماله ليبدأ بـ 15% من ثمن الوحدة” تحدد طبقًا للدخل والسن بعد انطباق الشروط وقبل التعاقد لوحدات التمليك.

وسيبدأ القسط الشهري من 480 جنيها كحد أدنى بزيادة سنوية تصل إلى 7% كحد أقصى لمدة تصل إلى 20 عام بدلًا من 15 عام لوحدات التمليك.

يذكر ان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت عن حجز 15 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة وتسعى الحكومة إلى توفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود في المناطق التي تحددها وزارة الإسكان بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب توفير قطع أرض معدة للبناء في المدن الجديدة لأصحاب الدخول المتوسطة

المصدر: وكالات

2015-04-12