#
الحكومة توافق على المسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

الحكومة توافق على المسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد ويحيلها إلى مجلس الدولة.

وصرحت الدكتورة سحر نصر – خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء – بان مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد نالت توافق الجهات المعنية كما وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية خلال اجتماعها الأخير عليها عقب بحث كافة الجوانب المرتبطة باللائحة من خلال الوزراء المعنيين وعرضها على عدد من المستشارين القانونيين بالوزارات ذات الصلة لبحث واستيفاء الملاحظات الأخيرة ووضع الصيغة النهائية للائحة.

وأشارت الوزيرة الى أنه منذ إقرار القانون تم تأسيس خلال شهر يوليو فقط 1500 شركة جديدة وهو ما ينبأ باستثمارات كثيرة وهذا الرقم يمثل 76 % زيادة عن نفس الشهر من العام الماضي بإجمالي استثمارات تبلغ 2.5 مليار جنيه.

وأكدت إن الحكومة ملتزمة بالفترة المحددة والتي تبلغ 90 يوم الملزمة لإقرار القانون وسيكون هناك متابعة مستمرة مع مجلس الدولة للانتهاء منها والموافقة عليها بشكل نهائي من قبل مجلس الوزراء.

 

2017-08-17