#
الحكومة تجتمع برئاسة محلب لمناقشة التطورات الأمنية والاقتصادية واستعدادات العام الدراسي

الحكومة تجتمع برئاسة محلب لمناقشة التطورات الأمنية والاقتصادية واستعدادات العام الدراسي

بدأت الحكومة صباح اليوم اجتماعها الأسبوعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب لمناقشة اخر التطورات الأمنية والاقتصادية وخصوصًا بعد الانتهاء من الاكتتاب بشهادات استثمار قناة السويس الجديدة والتى تعدت المبلغ المطلوب بحوالى 4 مليار جنيه حيث وصلت عائداتها إلى 64 مليار جنيه .

ومن المقرر أن يقدم وزير الداخلية تقريرًا حول الحالة الأمنية بالشارع المصري، واستعداد الشرطة لتأمين العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل.

ومن جانبه سيعرض وزير التربية والتعليم تقريرًا حول استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد، وتوفير كافة الاحتياجات للمدارس من معلمين وإداريين وانشاءات جديدة، بالإضافة إلى موقف طباعة الكتب المدرسية وتوزيعها على المدارس، وغيرها من الاحتياجات اللازمة لبدء العام الدراسي.

كذلك سيعرض وزير المالية ووزراء المجموعة الاقتصادية الموقف الأخير للحالة الاقتصادية في مصر والمشاريع التى تم البدء بها بالفعل، والانتهاء من تكلفة حفر قناة السويس الجديدة والأنفاق بنفس المنطقة أسفل القناة، والموقف الأخير للحفر.

كما أنه من المقرر أن يعرض وزير الكهرباء تقريرًا حول الحالة الراهنة لمحطات الكهرباء وامدادها بالغاز حتى تعمل بكامل كفاءتها، بعد أن تردد أنباء على قلة امداد المحطات بالوقود خلال اليومين الماضيين.

2014-09-17