#
الحكومة اليمنية تدعو أبناء عدن إلى الالتفاف حول شرعية الرئيس هادي

الحكومة اليمنية تدعو أبناء عدن إلى الالتفاف حول شرعية الرئيس هادي

دعا أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، أبناء العاصمة المؤقتة عدن إلى الالتفاف حول شرعية الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي “وعدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم”.

وقال بن دغر خلال ترؤسه اجتماعا بقيادة قوات التحالف العربي في قصر المعاشيق بعدن، “إن تلك الدعوات تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم نحن في غنى عنها (في إشارة إلى دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي لإسقاط الحكومة)، والتي لن تخدم سوى أعداء الوطن ممثلاً بميليشيا الحوثي”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأكد بن دغر أن الحكومة “قد بذلت خلال العام الماضي جهوداً لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة بتوفير الخدمات وضبط الأمن والاستقرار ومحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي وصرفت المرتبات ودعمت كل قطاعات الكهرباء والصحة والمياه والطرقات والنظافة حتى خرجت عدن والمحافظات المحررة من عنق الزجاجة”.

وأشار بن دغر إلى أن الأوضاع في عدن كانت في غاية التعقيد وجميع الخدمات معطلة ومتوقفة “وسعينا بكل إصرار وصدق على انتشال واقع عدن والمحافظات المحررة ونجحنا إلى حد مقبول في تطبيع الأوضاع وتحسين الحالة الأمنية والخدمات وينتظرنا المزيد وستشهد عدن الكثير من المنجزات التي تستحقها خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه، أكد قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد محمد الحسني، أن التحالف العربي يدعم الشرعية لتحرير جميع الأراضي اليمنية من الميليشيا الحوثية، مشيراً إلى “أن حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل”.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الجمعة أقرت وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات في العاصمة المؤقتة عدن واعتبار تلك الأعمال في هذه المرحلة “أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار”.

كما أقرت وزارة الداخلية، منع المجموعات المسلحة من دخول العاصمة المؤقتة عدن.

وكانت ما تُسمى بالمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، قد أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، التصعيد ضد حكومة بن دغر وإعلان حالة الطوارئ في عدن، مع إعطاء الرئيس عبدربه منصور هادي أسبوعا لإقالة حكومة بن دغر والتي ستنتهي يوم غد الأحد.

وجاء بيان المقاومة الجنوبية خلال اجتماع عقد برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة في الجنوب، الذي يرأس أيضًا المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، والذي تأسس في مايو من العام الماضي.

2018-01-27