#
الحكومة الليبية: الميليشيات المسلحة تسيطر على المبانى الحكومية فى طرابلس

الحكومة الليبية: الميليشيات المسلحة تسيطر على المبانى الحكومية فى طرابلس

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أن مسلحين سيطروا على أغلب المبانى الحكومية فى العاصمة طرابلس.

وقالت الحكومة فى بيان صحفى لها مساء أمس الاحد: “نعلن أن أغلب الوزارات ومؤسسات الدولة بالعاصمة طرابلس، هى خارج سيطرتنا وإنها محتلة، بعد محاصرتها واقتحامها ومنع موظفيها من دخولها، وبات من الخطورة الوصول إلى مقار أعمالهم، دون تعرضهم لخطر الاعتقال أو الاغتيال”.

وأضاف البيان: “وحتى يتم تأمين الدولة ومقارها العامة فإن الحكومة ستعمل من أى مدينة ليبية مع استمرار تواصلها بكافة موظفى الدولة والمؤسسات العامة بالعاصمة طرابلس، وستقوم بتسيير الأعمال وما تكلف به إلى حين تكليف حكومة جديدة”.

وكان رئيس الحكومة عبدالله الثنى أعلن فى 25 أغسطس الماضى خلال مؤتمر صحفى عقده فى طبرق أن ميليشيات إسلامية قامت بنهب وإحراق منزله فى طرابلس، متهما ميليشيات “فجر ليبيا” بالقيام بذلك.

يذكر أن الميليشيات المسلحة تصارع من أجل السيطرة على العاصمة ومطارها، مما يقوض جهود الحكومة من أجل استعادة النظام للبلاد.

وكانت ميليشيات مسلحة سيطرت الأسبوع الماضى على مطار طرابلس الدولي، بعد أن خاضت معركة طاحنة استمرت 40 يوماً ضد قوات تنتمى للتيار “المدني”.

من ناحية أخرى، اقتحمت عناصر تابعة لجماعة “فجر ليبيا” المتشددة أمس الأحد مبنى السفارة الأمريكية الخالى فى العاصمة الليبية، حسبما ذكرت تقارير إخبارية أمس.


المصدر: د ب أ

2014-09-01