#
الحكم فى طعن 22 متهمًا فى قضية أبراج “النايل سيتى” اليوم

الحكم فى طعن 22 متهمًا فى قضية أبراج “النايل سيتى” اليوم

تنظر محكمة النقض، اليوم الاثنين، جلسة النطق بالحكم فى الطعون المقدمة من 22 متهماَ في قضية أحداث عنف “أبراج نيل سيتي” على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات جنوب القاهرة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكماً ضد المتهمين بتاريخ 29 يناير 2014، عاقبت من خلاله اثنين بالسجن المؤبد، و10 سنوات لـ7 متهمين، و حبس 22 متهماً 7 سنوات، وبراءة 22 آخرين، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وبلطجة وحيازة أسلحة نارية، ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام أبراج النايل سيتي وفرض إتاوات على إداراتها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب أعمال عنف وبلطجة وحيازة أسلحة نارية، ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام الأبراج لإتلاف المال العام والخاص والتجمهر وإثارة الشغب والحرق العمدى والشروع فى السرقة بالإكراه.

وأسفرت الأحداث التي وقعت في شهر أغسطس عام 2012، عن مصرع مسجل خطر وإصابة 4 من أمن الفندق و3 آخرين من قوات الشرطة وإتلاف 15 سيارة.

وكانت تحقيقات النيابة ،قد كشفت عن قيام المسجل خطر المتوفى بفرض إتاوة على إدارة الفندق، وأنه اعتاد فرض الإتاوات على أصحاب المحلات والمراكز التجارية لغياب الأمن عقب أحداث ثورة يناير عام 2011.

المصدر : وكالات

2015-05-11