#
الحريري وجنبلاط يتفقان على ضرورة إيجاد تسوية شاملة بلبنان تضمن إنهاء الفراغ الرئاسي

الحريري وجنبلاط يتفقان على ضرورة إيجاد تسوية شاملة بلبنان تضمن إنهاء الفراغ الرئاسي

اتفق رئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط على ضرورة بذل كل الجهود لإيجاد تسوية وطنية شاملة في لبنان تؤدي إلى حل أزمات البلاد في مقدمتها إنهاء الشغور الرئاسي وإطلاق عمل المؤسسات الدستورية خاصة مجلسي الوزراء والنواب.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن المكتب الإعلامي للحريري عقب استقباله في مقر إقامته في باريس النائب وليد جنبلاط يرافقه وزير الصحة اللبناني وائل ابوفاعور بحضور النائبين السابقين باسم السبع وغطاس خوري والسيد نادر الحريري مدير مكتب سعد الحريري.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وفي الأزمة السياسية المتواصلة وما باتت تمثله من مخاطر جمة على ميثاق لبنان واستقراره وأمنه واقتصاده الوطني في ظل الأحداث الدامية في المحيط العربي.

وذكر البيان أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لإيجاد تسوية وطنية جامعة تحفظ الميثاق الوطني اللبناني وتكرس مرجعية اتفاق الطائف وتعالج بداية أزمة الشغور الرئاسي وتضع حدا لتداعي المؤسسات الوطنية وتطلق عمل المؤسسات الدستورية وتفعل عمل الحكومة والمجلس النيابي وتؤمن المظلة السياسية والأمنية لحماية لبنان والنهوض باقتصاده الوطني من أوضاعه الحالية وتوجد حلولا للازمات الاجتماعية المتراكمة.

كما تم الاتفاق على متابعة الاتصالات مع باقي المكونات الوطنية والقوى السياسية اللبنانية للبحث في سبل إطلاق وانجاز هذه التسوية بأسرع وقت ممكن.

أ ش أ

2015-11-23