#
الحريري: التوافق في لبنان واضح ومتمسكون بالوحدة الوطنية

الحريري: التوافق في لبنان واضح ومتمسكون بالوحدة الوطنية

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن التوافق في لبنان واضح وكبير ، مشيرا إلى ضرورة تمسك اللبنانيين بالوحدة الوطنية وتوحدهم حول الإستقرار والأمن.

وأضاف الحريري خلال استقباله اليوم أعضاء السلك القنصلي برئاسة عميد السلك جوزيف حبيس “علينا المحاولة قدر الإمكان للعمل بشكل أفضل للقيام بالأعمال التي يمكن من خلالها أن خدمة لبنان إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا ، خاصة أن البلد يعيش تحت ضغط النزوح السوري ومشاكل اقتصادية”.

وتابع “نحن قادمون على مشاريع كبيرة كمؤتمر باريس الذي سيشكل إنطلاقة كبيرة للإقتصاد الوطني وسيركز على تطوير البنى التحتية ، كما أن هناك مؤتمر روما المخصص لتسليح وتدريب الجيش اللبناني والقوى الأمنية الأخرى ، ومؤتمر بروكسل المخصص لموضوع النازحين السوريين”.

من جانب آخر ، استقبل الحريري وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق في حضور وزير الدفاع يعقوب الصراف واستعرض معه الأوضاع العامة والقضايا ذات الإهتمام  المشترك بين البلدين.

وكان الحريري قد استقبل اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى لبنان اليزابيت ريتشارد واستعرض معها المستجدات والأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

2018-02-05