#
الحريري: إسقاط الحكومة يعني إسقاط آخر معقل للشرعية في لبنان

الحريري: إسقاط الحكومة يعني إسقاط آخر معقل للشرعية في لبنان

أعلن رئيس تيار المستقبل رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري دعمه لموقف رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في مؤتمره الصحفي اليوم الأحد، ودعوته الصريحة لتفعيل عمل الحكومة ومعالجة الأزمات العاجلة في مقدمتها أزمة النفايات.

وحذر الحريري في الوقت ذاته من أن إسقاط الحكومة يعني إسقاط آخر معقل شرعي ودخول لبنان في المجهول.

وأدان الحريري -في تصريح له تعقيبا على التطورات الأخيرة – أي شكل من أشكال الإفراط الأمني في مواجهة التظاهرات السلمية، منبها من محاولات استدراج البلاد الى الفوضى والمجهول.

وقال : “لا بد لنا من التذكير بأن مهمة هذه الحكومة هي تثبيت الأمن والاستقرار وتسيير شئون الدولة في انتظار ملء الشغور الرئاسي المستمر منذ أكثر من عام. والذي انعكس سلبا على مسار الدولة اللبنانية ككل وعلى عمل الحكومة ومهماتها في إدارة الشأن العام ومتابعة أمور الناس وتلبية حاجاتهم”.

وأضاف الحريري: “نحن نعترف أن هناك تقصيرا في حل أزمة وطنية، باتت تطاول كل قرية ومدينة في لبنان، ولكن الاعتراض على مشكلة النفايات والمطالبة بحلها بسرعة شيء، والمطالبة بإسقاط الحكومة والنظام شيء آخر.

وقال إن إسقاط الحكومة يعني إسقاط آخر معقل شرعي ودخول لبنان في المجهول.. وأضاف نحن لن نسمح بأن ينهار لبنان وتنهار شرعيته، ونؤكد في الوقت ذاته، أن مشكلة النفايات لن تبقى أسيرة التجاذبات السياسية، وهي ستأخذ طريقها الى الحلول الواقعية في الأيام المقبلة، وهو ما نتمناه من خلال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء.

2015-08-23