#
الجيش يعلن مقتل 60 تكفيرياً خلال 12 يوماً بسيناء

الجيش يعلن مقتل 60 تكفيرياً خلال 12 يوماً بسيناء

 

– جانب من المضبوطات –


القاهرة  –  أ ش أ
أعلنت القوات المسلحة مقتل 60 تكفيريا والقبض على 102 آخرين من العناصر المشتبه بتورطها في هجمات ارهابية وذلك فى نطاق الجيش الثانى بسيناء خلال الـ 12 يوما الماضية.
  ونجحت القوات في تدمير 123 مقرا ووكرا وحرق 247 عشة و6 مزارع تستخدمها الجماعات التكفيرية في استهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة ، بالإضافة إلى تدمير 24 سيارة، و118 دراجه نارية بدون لوحات معدنية ، وتسليم 9 سيارات أخرى إلى الشرطة المدنية.
ودمرت القوات 17 فتحة نفق بالقرب من خط الحدود الدولية بمدينة رفح عثر بداخلها علي بندقيتين آليتين ، و 8 دانات هاون ، و6 زجاجات مولوتوف ، و26 خزنة ، وكمية من الذخيرة مختلفة الاعيرة ، و67 قطعة لمعدات واجزاء من أسلحة مختلفة.
وألقت القوات القبض على 3 فلسطينيين عقب تسللهم من أحد الانفاق بالإضافة إلى ضبط 3 سيارات محملة بكميات من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 650 كجم . 
أما في الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط سيارتين ربع نقل بهما كميات من نبات البانجو المخدر عند نقطة تفتيش بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي.
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم القبض علي 59 متسللا جنوب منفذ السلوم ، وضبط 5 سيارات دفع رباعي محملة بـ 6 الآف قاروصة سجائر مسرطنة بكل من سيوة وبئر النص ، وضبط سيارة أخري محملة بأكثر من850 الف قرص من عقار الترامادول المخدر جنوب مدينة مطروح .
وألقت القوات القبض علي 5 من المهربين وبحوزتهم 5 سيارات دفع رباعي بالمنطقة الصحراوية شمال مدينة سيوة .
وفي جنوب مصر ألقت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض علي مصريين وسوداني خلال محاولتهم التسلل إلى السودان عبر بحيرة ناصر ، واحباط محاولة لتهريب اكثر من 800 الف قرص من عقار الترامادول المخدر ، و14 الفا و150  قاروصة سجائر سرطنة بمنطقة البويب علي الحدود الجنوبية الغربية ، كما تم ضبط لودر وجهازين للكشف عن المعادن خلال محاولة للبحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العلاقي .

 

– جانب من الانفاق المدمرة –

2014-08-09