#
الجيش الليبى يسقط 5 طائرات تركية مسيرة استهدفت المدنيين فى ترهونة

الجيش الليبى يسقط 5 طائرات تركية مسيرة استهدفت المدنيين فى ترهونة

تمكنت منصات الدفاع الجوى الليبية من إسقاط 5 طائرات تركية مسيرة من طراز “بيرقدار” خلال الساعات الماضية، حسبما أكدت شعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الليبى.

وقالت شعبة الإعلام الحربى الليبية، فى إيجاز لها على فيس بوك، إنها قامت باستهداف وإسقاط طائرة تركية مسيرة بالقرب من منطقة القريات، وذلك بعد منتصف ليل اليوم السبت، بالإضافة إلى إسقاط طائرة تركية مسيرة أخرى فى نفس المنطقة فجر الجمعة بالقرب من منطقة القريات، وكذلك طائرة ثالثة جرى استهدافها وإسقاطها فى منطقة بوالغريب جنوب مدينة بنى وليد فجر الجمعة.

وأضافت شعبة الإعلام الحربى أن الدفاع الجوية الليبية استهدفت طائرتين تركيتين مسيرتين حاولتا الإغارة على مواقع للآمنين المدنيين فى مدينة ترهونة.

وحذرت شعبة الإعلام الحربى من أن هذه المحاولات التى تقوم بها تركيا من خلال طيرانها المسير هى تهديد مباشر وحقيقى لسلامة المدنيين، مؤكدة أنها محاولات بائسة كلفت الأتراك الكثير من الخسائر المادية، وستكلفهم المزيد فى حال تكرارها.

وطمأنت شعبة الإعلام الحربى إلى أن القوات المسلحة الليبية تترصد كافة أجواء مناطق العمليات، وهى على أعلى درجات الجاهزية لردع أى غزو يهدد أمن وسلامة ليبيا.

المصدر : وكالات

2020-05-23