#
الجيش العراقى يحرر قريتين جنوب شرق الموصل .. والحشد الشعبى يعزل المدينة بالمحور الغربى

الجيش العراقى يحرر قريتين جنوب شرق الموصل .. والحشد الشعبى يعزل المدينة بالمحور الغربى

سيطرت قوات الجيش العراقي على قريتين، اليوم /الأربعاء/، جنوب شرقي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق وكبدت تنظيم(داعش) الإرهابي في الأرواح والمعدات.. فيما أعلنت قوات “الحشد الشعبي” أنها عزلت مدينة الموصل عن محيطها بالمحور الغربي للعمليات باتجاه قضاء “تلعفر”.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله – في تصريح صحفي- إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير”عمليات نينوى” حررت قرية حاوصلات شمال غرب نهر الزاب بمحور الجنوب الشرقي، ورفعت العلم العراقي فيها.

وأشار إلى أن قوات من الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير الفرقة 15 بالجيش حررت قرية “قرة تبة” شمال غرب نهر الزاب.

وذكر إعلام “الحشد الشعبي” أن قوات الحشد وصلت إلى قضاء سنجار غرب تلعفر بمحافظة نينوى، وتمكن من عزل مدينة الموصل عن باقي مدن العراق بالمحور الغربي للعمليات ضد داعش وسيطرت على خطوط امداد التنظيم.. مشيرا إلى أن المرحلة الرابعة لعمليات الحشد تستهدف عزل وتطويق مركز قضاء “تلعفر”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن فجر 17 أكتوبر الماضي انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و”البيشمركة” الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات “قادمون يانينوي” والتى قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

2016-11-23