#
الجيش السوري يصد هجوما في حلب

الجيش السوري يصد هجوما في حلب

تمكن الجيش السوري من صد هجوم المعارضة المسلحة للسيطرة على حي الزهراء في مدينة حلب بينما أفاد ناشطون معارضون أن الفصائل المعارضة استعادة زمام المبادرة في الزبداني بريف دمشق.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية أن ناشطين من المعارضة في حلب اتهموا الجيش باستخدام غاز الكلورين خلال صده الهجوم الذي نفذه مسلحون من المعارضة للسيطرة على حي الزهراء في حلب.

ونقل ناشطون عن مسلحين فيما تجمع فصائل “غرفة عمليات فتح حلب” أن مقاتليها تمكنوا من قتل قائد الهجوم على مبنى البحوث العلمية في حي جمعية الزهراء الذي تحتدم فيه المعارك منذ أكثر من أسبوع.

وأعلن ناشطون مقتل 3 أشخاص جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على سوق حي المعادي في حلب مساء أمس

كما أشاروا إلى وقوع انفجار ناجم عن سيارة مفخخة في قرية العلقمية بريف حلب الشمالي بعد آذان المغرب, ما أدى إلى وقوع إصابات.

وفي اللاذقية, أعلن مصدر عسكري أن الجيش السوري تمكن من قتل أكثر من 50 مسلحا من فصائل المعارضة بعد استهداف تجمعاتهم في مناطق عدة بريف محافظة اللاذقية الشمالي غرب البلاد.

أما في الزبداني بريف دمشق, فقد ذكر ناشطون معارضون أن العديد من عناصر القوات الحكومية قتلوا في كمين, مشيرين إلى أن المسلحين استعادوا زمام المبادرة في معركة الزبداني.

وأوضح الناشطون أن مسلحي المعارضة نصبوا كمينا لعناصر القوات الحكومية في قلعة الزهراء بمدينة الزبداني ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

وقال الناشطون إن ما لا يقل عن 13 عنصرا من القوات الحكومية وحزب الله اللبناني قتلوا الثلاثاء خلال مواجهات في محيط مدينة الزبداني.

وأفاد ناشطون لشبكة “سوريا مباشر” أن مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة على حواجز المنشرة ويوسف العمة في المدينة بعد سيطرة الجيش وحزب الله عليه في وقت سابق.

المصدر: أ ش أ

2015-07-08