#
الجيش الرواندى يستضيف الأهلى فى مستهل مشواره بدورى الأبطال

الجيش الرواندى يستضيف الأهلى فى مستهل مشواره بدورى الأبطال

يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم السبت مشواره بدورى رابطة الأبطال الأفريقية، حينما يحل ضيفًا على الجيش الرواندى الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، فى ذهاب دور الـ٣٢ على أرض ملعب استاد أماهاروا «السلام» الذى يتسع إلى ٢٠ ألف متفرج.

يدخل الأهلى بقيادة الإسبانى جاريدو، بصفوف مكتملة بعض الشىء، بعد تعافى الثلاثى حسام غالى ووليد سليمان وحسام عاشور، وفقاً لتأكيدات طبيب الفريق خالد محمود، وأصبحوا جاهزين تماماً للمباراة.

يعانى الأهلى قبل مباراة اليوم من توقف النشاط الكروى فى 8 فبراير الماضى بعد حادثة الدفاع الجوى خلال مباراة الزمالك، وعدم خوض الفريق أى مباراة رسمية سوى السوبر الأفريقى أمام وفاق سطيف وسط الخوف من تأثير ذلك على الفريق مع منافس يلعب على أرضه ووسط جمهوره، وقبل المباراة أيضاً اشتكى جاريدو من حالة ملعب “أماهورو” خشية من تعرض لاعبيه للإصابات.

وعقد المدير الفنى أكثر من جلسة مع لاعبيه لحثهم وتحفيزهم على تخطى كل هذه الصعاب، والتحلى بروح الفانلة الحمراء، لتحقيق نتيجة إيجابية تُسهل من مهمة مباراة العودة لضمان الفوز والصعود لدور الـ16.

وحذر المدير الفنى لاعبيه من الاستهانة بالمنافس، أو التراخى طوال أحداث اللقاء، واللعب حتى نهاية الوقت وعدم الاعتراض على أى قرار للحكم، واستقر جاريدو على خطة مباراة اليوم، والتى تعتمد على إيقاف سرعات لاعبى بطل رواندا، المتوقعة، خاصة أنها من أهم أسلحة الفرق الأفريقية، بالإضافة إلى غلق منطقة وسط الملعب وإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى قدر الإمكان على أن يتم تغيير طريقة اللعب فى الشوط الثانى بعد التعرف على الفريق المنافس بشكل جيد.

واستقر المدير الفنى على تشكيل فريقه فى مباراة اليوم، وسيضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الثنائى محمد نجيب وسعد سمير، وفى الجانب الأيمن باسم على، والأيسر حسين السيد، وحسام غالى وحسام عاشور فى وسط الملعب، وعلى الأطراف محمود حسن تريزيجيه ووليد سليمان، وعبدالله السعيد خلف المهاجم بيتر إيبيموبوى.

المصدر : وكالات

2015-03-14