#
الجيش الاسرائيلي: جندي مفقود في غزة ويفترض انه قتل

الجيش الاسرائيلي: جندي مفقود في غزة ويفترض انه قتل

أ ش أ
أقر الجيش الإسرائيلي اليوم/الثلاثاء/ بفقدان أحد جنوده في قطاع غزة ويعتقد أنه قتل، وقال : تعرفنا على ستة جثث من بين الجنود الإسرائيليين السبعة الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف ناقلة جند مصفحة شرق غزة فجر أول أمس /الأحد/”.

وذكر الموقع الألكتروني لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن هذا الجندي كان ضمن الجنود السبعة الذين تعرضوا لهجوم حماس شرق مدينة غزة صباح.. وأشارت إلى أن هذا الحادث وقع الساعة الواحدة وخمس دقائق فجر/الأحد/ واستهدف بعبوة ناسفة ناقلة جند من لواء جولاني الثالث عشر.

ويأتي هذا الإعلان من الجيش الإسرائيلي بعد يومين من إعلان حماس أنها أسرت جنديا إسرائيليا /الأحد/ الماضي دون أن توضح ما إذا كان الجندي المختطف حيا أم ميتا، حيث قال أبوعبيده،المتحدث باسم الجناح المسلح لحماس ان جنديا إسرائيليا اختطف في الاشتباكات الكثيفة على حدود غزة وعرض صورة لهوية الجندي والرقم المسلسل الخاص به لكنه لم يعرض صورة للجندي بعد وقوعه في الأسر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعلن يوم الأحد ان سبعة جنود على متن ناقلة جند قتلوا في الحادث لكنه لم ينشر أسماءهم وفقا لقيود تتعلق بالإفصاح عن هويتهم، لكن تم إخطار عائلات الجنود الذين قتلوا في هذا الحادث.

2014-07-22