#
الجيش الإسرائيلى يعلن السياج الحدودى مع سورية منطقة عسكرية مغلقة

الجيش الإسرائيلى يعلن السياج الحدودى مع سورية منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت سلطات الجيش الإسرائيلى اليوم  المنطقة المحاذية للسياج الحدودى مع سورية فى هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة حفاظا على حياة المدنيين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم أن قذيفة هاون سقطت داخل الاراضى الاسرائيلية فى هضبة الجولان صباح اليوم أطلقت من الطرف السورى من الحدود دون أن يؤدى ذلك الى وقوع إصابات او أضرار.

وحسب الإذاعة ، يرجح ان يكون إطلاق هذه القذيفة قد تم خلال الاشتباكات المستمرة فى منطقة القنيطرة بين قوات من الجيش النظامى السورى وقوات المعارضة.

وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بان اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلى جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة فى بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، وقوات النظام من طرف آخر فى محيط بلدة الحميدية، بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وسط قصف لقوات النظام على منطقة الاشتباك.

وأشار المرصد فى بيان صحفى اليوم إلى أن اشتباكات تدور بين الطرفين، بالقرب من معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى المحتل وفى منطقة الرواضي، وسط قصف لقوات النظام على مناطق فى المدينة المهدمة ومعبر القنيطرة، وقصف من قبل مقاتلى النصرة والكتائب على تمركزات قوات النظام فى المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية من الطرفين.


المصدر: د ب أ

2014-09-01