#
الجيزة توفر وحدات سكنية بـ 6 أكتوبر لحين الإنتهاء من إصلاح العقارات المضارة بإمبابة

الجيزة توفر وحدات سكنية بـ 6 أكتوبر لحين الإنتهاء من إصلاح العقارات المضارة بإمبابة

اكد مصدر مسئؤل بمحافظة الجيزة أن المحافظة طرحت عدة حلول لمواجهة مشكلة سكان شارعى أبوريه وعبدالعال بإمبابة المتضررين من إنهيار وتصدع بعض العقارات وتشمل الإقتراحات توفير شقق بديلة مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان أما من لا يرغب من الأهالى فى الإنتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر فقدرت المحافظة له مبلغ شهرى 500 جنيه كإيجار لشقة سكنية تدفع مرة كل ثلاثة أشهر.
 من جانبه أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أنه لن يبخل على الأهالى وانه معهم قلباً وقالباً و حريص على التواصل معهم ومع كافة الجهات المعنية بالدولة لتوفير إقامةكريمة لهم مشيراً أنه يتعهد للأهالى بسرعة ترميم العقارات المضارة إلى الحالة التى كانت عليها ووفقاً لتقرير الجهات الهندسية المختصة و المعتمدة مع الإلتزام بالقانون.

وقال المصدر ذاته أن المحافظة وفرت أكثر من 12 سيارة لنقل المتعلقات الشخصية للأهالى إلى الوحدات السكنية بمدينة 6أكتوبر إلا أن الأهالى رفضوا الإنتقال رغم محاولات نائب المحافظ والسكرتير العام إقناع الأهالى.

ولفت إلى أن الأهالى رفضوا كل المقترحات مطالبين بالإقامة فى الوحدات السكنية المخصصة لمشروع تطوير شمال الجيزة والتى ليست جاهزة حالياً للإقامة لعدم توافر المرافق كما أنها تتبع مشروع تطوير شمال الجيزة ومخصصة للمتضررين من أعمال التطوير الجارية .

وكان المحافظ قد زار موقع العقار المنهار وألتقى الأهالى وأعلن لهم أنه تم توفير عمارات بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر وهى كاملة المرافق وجاهزة للسكن وأن المحافظة على إستعداد لنقل المواطنين وأمتعتهم إلى هذه الوحدات على نفقتها وذلك لحين إلانتهاء من إصلاح العقارات المتأثرة بالعقار المنهار حيث تم تكليف شركة المقاولون العرب بأعمال الإصلاحات وتدعيم العقارات .

2015-08-10