#
الجيزة تقيم إحتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة تحت سفح الهرم

الجيزة تقيم إحتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة تحت سفح الهرم

أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة الذى إستطاع أن يوحد المصريين الذين أبهروا العالم ببناء الأهرامات ويواصل الأحفاد مسيرة العطاء بالشريان الملاحى الجديد ويجسد المشروع صورة مشرفة للمصرى القادر على مواجهة المستحيل.

جاء ذلك خلال الإحتفالية الرائعة التى أقامتها المحافظة مساء الإثنين بمسرح الصوت والضوء بمناسبة إفتتاح قناة السويس الجديدة و جمعت الإحتفالية بين الماضى والحاضر والمستقبل، وشهد الإحتفال عدداً من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والمستثمرين .

وقال المحافظ أننا نعلن من سفح أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع بدء إحتفالات الشعب الجيزاوى بإنجاز أخر للمصريين لا يقل روعة عن أهرامات الجيزة ألا وهو إفتتاح قناة السويس الجديدة لافتاً أن مصر ستظل وللأبد موطناً للسلام والعطاء وواحة للأمن والأمان مؤكداً أن المصريون يعيدون اليوم إكتشاف أنفسهم ويؤكدون للعالم أنهم قادرون على صنع المعجزات وأنهم رواد فى كافة المجالات وتركوا للإنسانية تراثاً عظيماً فى كافة العلوم.

وأضاف المحافظ أن مصر قدمت للعالم شرياناً ملاحياً جديداً يساهم فى إزدها الإقتصاد المصرى مشيراً أن مصر ينتظرها مستقبل باهر بالمشروعات العملاقة المنتظر إقامتها بمنطقة قناة السويس ستوفر الألاف من فرص العمل للشباب.

وقد إستقبلت فرق المزمار البلدى والتنوره آلاف المشاركين فى إستعراضات أبهرت الحضور بالإضافة إلى مشاركة المئات من شباب الكشافة من مراكز الشباب التى ملأت شارع أبوالهول السياحى.
كما شمل الحفل عرض فيلم تسجيلى عن مراحل العمل فى قناة السويس الجديدة يوضح خط سير السفن فى المجرى الملاحى وكيفية أن القناة الجديدة ستؤدى إلى زيادة عدد السفن العابرة.

وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا فقرة فنية أثارت إعجاب الحاضرين كما قدمت فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر عروض وفقرات فنية وإستعراضات وفى نهاية الحفل قام محافظ الجيزة بتكريم الفرقة بإهدائها درع المحافظة كما تم تكريم الفنانة نسمة عبدالعزيز.

حضر الإحتفال الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات وأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وسفراء روسيا وجورجيا وقيادات المحافظة التنفيذية .

DSC_0215 DSC_0289 DSC_0305 DSC_0361 DSC_01551

2015-08-04