#
الجيتاريست عماد حمدي وفرقته في حديقة متحف محمود مختار

الجيتاريست عماد حمدي وفرقته في حديقة متحف محمود مختار

يحيي عازف الجيتار العالمي عماد حمدي وفرقته حفلا موسيقيا في الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين بحديقة متحف محمود مختار التابع لقطاع الفنون التشكيلية.

وقال عماد حمدي إنه سيقدم في الحفل بمشاركة أوركسترا الجيتار مقطوعة أسبانيا كاني للمؤلف الأسباني ماركيني،ورومبا فلامنكا من التراث الأسباني، رقصة لامبادا من أمريكا اللاتينية، وموسيقى فيلم”مهمة صعبة”للمؤلف لالو شافرين، وموسيقى حبيبتي من أعمال إلياس الرحباني.

وأوضح أنه متخصص في العزف على الجيتار الأسباني وليس الكهربائي وكان أشهر من عزف عليه الفنان الراحل عمر خورشيد، ويختلف الجيتار الأسباني في أنه يعزف عليه بأصابع اليد فيما يعزف على الكهربائي بالريشة، كما أن الجيتار الأسباني له صندوق مصمت مثل العود بينما الكهربائي يعتمد الصوت فيه على مايك كهربائي يثبت أسفل أوتار الجيتار.

يشار إلى أن عماد حمدي هو صاحب أول عروض لآلة الجيتار منفردا، كما أنه أول من أسس ثنائيات ناجحة للجيتار مع العديد من الآلآت مثل الفلوت والفيولينا والتشيللو والبيانو والبيركشن والكمانجة والكلارينيت.

ومؤخرا أسس حمدي فرقته من طلاب مدارس الأوبرا والجامعة الأمريكية اللتان يشرف على التدريب فيهما بنفسه،كما أنه يعد أول عازف جيتار مصري يعزف مع الأوركسترا السيمفوني عام 1988وحتى الآن،وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة في مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم بجورجيا العام الماضي.

أ ش أ

2016-08-15