#
الجندى: رئيسة البرلمان الأوغندي تزور مصر قريبا

الجندى: رئيسة البرلمان الأوغندي تزور مصر قريبا

صرح النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، اليوم الجمعة بأن ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي ستزور مصر قريبا لتدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوغندية.

جاء ذلك عقب قيام الجندي بتسليم دعوة من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي -خلال زيارته الحالية لأوغندا- يدعوها فيها إلى زيارة مصر لتدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوغندية.

وقال الجندي -في بيان- إن رئيسة البرلمان الأوغندي أكدت له ترحيبها بالدعوة، وأنها سوف تحدد تاريخ الزيارة لمصر قريبا، موجهة تحياتها لرئيس البرلمان المصري والنواب والشعب المصري الشقيق.

وأضاف أن مصر قيادة وحكومة وشعبا حريصة على التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين وفي مختلف المجالات، وأن أوغندا والرئيس الأوغندي يوري موسيفني تعتبر من الدول المحورية بالنسبة لمصر ولها علاقات تاريخية مع مصر، والرئيس موسيفني على علاقة متميزة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودائما يدافع عن مصر ويؤكد أنه لايرضى أبدا أن يعطش أبناء مصر وأنه لم يصدق بعد على اتفاقية عنتيبي حتى إيجاد حل يرضي مصر ودول حوض النيل.

أ ش أ

2017-08-18