#
الجنايات تبرئ مهدي عاكف من تهمة إهانة السلطة القضائية

الجنايات تبرئ مهدي عاكف من تهمة إهانة السلطة القضائية

– مهدي عاكف –

القاهرة-  أ ش أ

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم ببراءة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف في قضية إتهامه بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها من خلال حديث صحفي أدى به لجريدة الجريدة الكويتية.

استمعت المحكمة خلال الجلسة إلى شهادة الإعلامي محمود سعد، والذي قال إنه استمع إلى حديث محمد مهدي عاكف الذي أدلى به لجريدة الجريدة الكويتية، والذي قال به عاكف إن “القضاة فاسدون ومفسدون”.

ودفع محامو الدفاع خلال الجلسة ببطلان قرار الاتهام وأمر الإحالة في القضية، لتناقضه في شأن النصوص العقابية المتعلقة بواقعات الاتهام، كذلك عدم توافر نية الإذاعة والنشر لدى المتهم فيما يخص حواره الذى اجراه، مؤكدين أن الحوار اجتزئت منه بعض العبارات خارج السياق، وهي العبارات المتعلقة بإهانة السلطة القضائية، وأنه لم يكن يعلم بأن الحوار سيتم إذاعته على هذا النحو.

وكان المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في بلاغات إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها – قد سبق وأن أحال محمد مهدي عاكف، إلى محكمة الجنايات، بعدما انتهت التحقيقات إلى ثبوت ارتكابه لجريمة إهانة القضاة والسلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والحط من قدرهم واتهامهم على خلاف الحقيقة بالفساد.

2014-05-14