#
الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني يهدد الحكومة التركية بالدفاع عن الشعب الكردي

الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني يهدد الحكومة التركية بالدفاع عن الشعب الكردي

هدد بيان صادرعن مقر قيادة “الدفاع الشعبي”, الجناح العسكري لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية , الحكومة التركية بالدفاع عن الشعب الكردي.. مشيرا إلى انتشار شباب الأكراد بالمدن في حال دخل الجيش التركي بالدبابات والمدفعية إلى مدنهم, وإذا استمر الإعلان عن ما يسمى بمناطق أمنية خاصة لحرمان الأكراد من دخولها.

وأكد البيان, الذي نقلته صحيفة “ميلليت” التركية اليوم الأربعاء, أن “شباب كردستان سيقاومون من أجل الدفاع عن شعبهم ضد قوات الشرطة التي تعتقل وتضطهد وتقمع الأكراد, والتي تعتبرها حكومة العدالة والتنمية إحدى وسائلها لإخماد الثورة الكردية ومطالبة الأكراد بحقوقهم المشروعة”.. بحسب البيان.

وانفجرت اليوم الأربعاء عبوة ناسفة زرعها عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية على الطريق الذي يربط مدينة “سييرت” ببلدة “برواري” بجنوب شرقي تركيا, مما تسبب في مقتل ثمانية جنود أتراك وإصابة عدد آخر من الجنود لم يعلن عنه, بحسب الفضائيات الإخبارية التركية .

وفي وقت سابق, لقي ثلاثة جنود أتراك مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج على إثر اشتباكات اندلعت بين الجيش التركي وعناصر المنظمة الانفصالية في ضواحي بلدة “ليجة” التابعة لمحافظة دياربكر ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

كما أصيب جنديان بجروح وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج في اشتباكات اندلعت في ضواحي بلدة “شمدينلي” التابعة لمحافظة “هكاري” بجنوب شرقي تركيا, فيما أضرمت مجموعة مسلحة أخرى من عناصر المنظمة الانفصالية النيران في ثلاث سيارات على الطريق البري المؤدي لمحافظة “تونجلي” بجنوب شرقي تركيا, مما تسبب في إصابة حركة المرور على الطريق بالشلل

المصدر: أ ش أ .

2015-08-19