#
الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج القراءة الكبرى بمكتبة الاسكندرية

الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج القراءة الكبرى بمكتبة الاسكندرية

أ ش أ

تنظم إدارة مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المكتبة الفرانكوفونية يوم الجمعة القادمة الحفل الختامي لبرنامج “القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية”, وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات.

ويتضمن الحفل العرض المسرحي “الرجل المحطم” عن رواية الكاتب المغربي الفرنسي الطاهر بن جلون, والذي يعد نتاج ورشة عمل الكتابة والمسرح التي تم تنظيمها في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2014, والتي قام المشاركون فيها بتحويل الرواية إلى نص مسرحي, ثم تمثيل النص الذي قاموا بكتابته, كما قام بعض المشاركين في الورشة بتأليف مقطوعات موسيقية خصيصا للعرض المسرحي, وقامت مجموعة أخرى بصناعة ديكورات العرض وإعداد ملابس الممثلين.

وشارك في الورشة هذا العام حوالي 70 قارئا وقارئة من الشباب, حيث يقدم العرض باللغة العربية, وتصاحبه ترجمة إلى لغة الإشارة.

ويتضمن الحفل أيضا عرض فيديو تم إعداده في إطار ورشة عمل “فكر وعبر” للصم والبكم حول الرواية, كما سيشهد الحفل الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقات المقامة حول الرواية (مسابقة كتابة المقال باللغات العربية, والإنجليزية, والفرنسية; والمسابقة الفنية; ومسابقة التصوير الفوتوغرافي), بالإضافة إلى تكريم المشاركين في جميع ورش العمل.

وسيتم نقل الحفل عبر البث المباشر على موقع المكتبة الإلكتروني.

كما سيتم نشر جميع المقالات المقبولة في مسابقة كتابة المقال في المدونة الخاصة بالمسابقة , إلى جانب نشر جميع الأعمال المقبولة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي والمسابقة الفنية على صفحة المكتبة الرئيسية على الفيس بوك.

2014-09-10