#
الجربا: الغرب وعد بتسليح المعارضة خلال أسابيع

الجربا: الغرب وعد بتسليح المعارضة خلال أسابيع

بوابة أ ش أ

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري، أحمد عاصي الجربا أن جولاته ولقاءاته التي قادته إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ولقاءاته مع قادة هذه الدول، حققت نتائج طيبة، مشيرا إلى أن “الأمور تتغير” لجهة وعي الغرب بأنه آن الأوان لأن يمد المعارضة السورية بالسلاح النوعي الذي تحتاج إليه.

وقال الجربا – في حوار خاص مع “الشرق الأوسط” خلال وجوده في باريس – “إنه يعتقد أن مسألة مساعدة المعارضة عسكريا بالأسلحة النوعية، ستترجم في الأسابيع المقبلة ترجمة حقيقية على أرض الواقع “.

وأكد أن الأمريكيين أصبحوا مقتنعين بنسبة 90 % بضرورة مساعدة المعارضة عسكريا، مشيرا إلي أن الدول الخليجية طلبت عقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة العربية لنقل مقعد سوريا إلى الائتلاف .

وكشف الجربا عن أنه اقترح أن تعمد الدول المؤيدة للائتلاف والتي تصوت لصالح هذا الاقتراح، لتسليم السفارة السورية لديها إلى الائتلاف .

وعلى المستوى الداخلي، أكد الجربا أنه لن يترشح مجددا لولاية ثالثة، ومن ثم يتعين ترك اللعبة الانتخابية تدور دورتها، لكنه نبه إلى أن المنسحبين من الائتلاف في حال فشلوا في الفوز بالرئاسة لن يمكنهم العودة إليه مجددا .

وعزا الجربا استقالة وزير الدفاع، أسعد مصطفى من منصبه لأسباب سياسية وأخرى شخصية بسبب سوء علاقته برئيس الحكومة أحمد طعمة .

2014-05-22