#
الجبير: نعارض التوغل التركى فى سوريا ودعمها للميليشيات المتطرفة

الجبير: نعارض التوغل التركى فى سوريا ودعمها للميليشيات المتطرفة

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودى عادل بن أحمد الجبيراليوم الخميس، عدداً من الإعلامين وممثلي أبرز وسائل الإعلام الرومانية، وذلك على هامش زيارته لرومانيا.

وأكد الجبير، إن المملكة تعارض توغل تركيا في سوريا، ودعمها للميليشيات المتطرفة في ليبيا والصومال، “نحن نعارض توغل تركيا في سوريا، ونعارض دعم تركيا للمليشيات في الصومال وسوريا وليبيا”.

وأبدى الجبير قلق بلاده من انتقال المقاتلين الأجانب من ​سوريا​ إلى ​ليبيا​، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له تبعات على أوروبا.

ونوه الجبير إلى أن “السعودية لا تميل إلى طرف على حساب آخر في الصراع الليبي وأبلغنا حفتر والسراج ضرورة التوصل إلى حل سياسي”.

وبشأن اليمن، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي: “لم نكن نريد الحرب في اليمن، وتدخلنا لنوقف حزب الله والحوثيين، ونريد الاستقرار فقط”.

وأعلن أن ​المملكة العربية السعودية​ وفرت ​مساعدات​ بقيمة 14 مليار ​دولار​ لليمن من خلال مركز الملك سلمان ومؤسسات ​الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه يجب أن تنتهي حرب ​اليمن​ وفق تسوية سياسية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن عادل الجبير استعرض خلال اللقاءات تطور وأهمية ومتانة العلاقات السعودية الرومانية بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى مواقف المملكة تجاه أبرز القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

2020-02-13