#
الجبير: قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس انحياز ضد الفلسطينيين

الجبير: قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس انحياز ضد الفلسطينيين

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن قرار نقل الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها من تل أبيب إلى القدس يمثل انحيازا ضد حقوق الشعب الفلسطيني وتحديا لقرارات الشرعية الدولية.
وحذر الجبير – في كلمته اليوم الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والتي عقدت برئاسته لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية – من التداعيات الخطيرة التي تترتب على هذا القرار خاصة وأنه يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين, مشددا على أن الاجتماع يكتسب أهمية قصوى إثر افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس, مؤكدا رفض السعودية للقرار الأمريكي.
وقال: “إن اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم يأتي بسبب التطورات الخطيرة في الأراضي المحتلة, والتي نتج عنها سقوط شهداء”, مقدما خالص العزاء لأسر الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وأكد أن السعودية لن تتوانى عن دعم الفلسطينيين وهو ما أكده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وصولا إلى تحقيق الشعب الفلسطيني لمطالبه وحقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, مشددا على استمرار دعم المملكة للفلسطينيين.
وأدان الجبير بشدة استهداف المدنيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي, مؤكدا على الثوابت تجاه القضية الفلسطينية واستعادة حقوقهم المشروعو, ومشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته, وعلى الثوابت المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

2018-05-17