#
الجبوري يدعو لرصد أي تجاوزات على الحريات في العراق

الجبوري يدعو لرصد أي تجاوزات على الحريات في العراق

شدد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري على أهمية العمل بحماية حقوق المواطن العراقي في العدالة والمساواة والمواطنة, داعيا مفوضية حقوق الإنسان إلى رصد أية تجاوزات على الحريات.

كان الجبوري قد استقبل في مكتبه اليوم أعضاء المجلس الجديد لمفوضية حقوق الإنسان, وجرى خلال اللقاء استعراض ملفات حقوق الإنسان في العراق والعمل على وضع حلول مناسبة تتناسب وحجم المشاكل الموجودة, بالإضافة إلى حفظ حقوق المواطنين وكشف التجاوزات والانتهاكات التي يتعرضون لها.

وأكد ضرورة أن تعمل مفوضية حقوق الإنسان على حماية حقوق المواطن العراقي في العدالة والمساواة وحقوق المواطنة, والاهتمام بحماية حقوق المرأة والأسرة والطفل, داعيا المفوضية لأن تبذل جهودا أكبر لنشر ثقافة حقوق الإنسان وحمياتها ومكافحة الانتهاكات ورصد أي تجاوزات على الحريات المدنية التي تحصل بحق المواطنين العراقيين.

وأضاف أن “ما تعرض له أبناء المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش يتطلب عملا استثنائيا لرصد الانتهاكات التي جرت على يد هذا التنظيم, وجرائم الإبادة الجماعية التي تعرضت لها الأقليات تحت وطأة سيطرة هذا التنظيم الإرهابي, والعمل على تهيئة برامج لإعادة تأهيل المتضررين نفسيا وبدنيا جراء هذه الانتهاكات”

2017-09-13