#
الجامعة العربية تدعو مصر لمواصلة جهودها فى اتفاق الهدنة بين فلسطين وإسرائيل

الجامعة العربية تدعو مصر لمواصلة جهودها فى اتفاق الهدنة بين فلسطين وإسرائيل

أ ش أ

دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، في ختام اجتماعه الطارئ اليوم الاثنين برئاسة المغرب، الحكومة المصرية إلى مواصلة جهودها لتثبيت اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة للتوصل لاتفاق نهائي من شأنه انهاء العدوان الاسرائيلى على غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان إبقاء مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في حالة انعقاد دائم، مشيرا إلى أن الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي قدم تقريرا عن الجهود الدبلوماسية العربية المبذولة على المستوى الدولي لوقف العدوان العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة وتوفير الدعم للموقف الفلسطيني.

وأشار البيان إلى أن  كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قدم عرضا عن الأوضاع في غزة وما خلفه العدوان الاسرائيلي من شهداء وجرحى وخسائر هائلة، وطالب عريقات بالقيام بتعبئة عربية ودولية لفتح جسور برية وجوية وبحرية لإغاثة غزة.

وخلال الجلسة المغلقة استمع المجلس إلى عرض قدمه الدكتور صائب عريقات حول ملامح الخطة الدبلوماسية التي ستتحرك دولة فلسطين بموجبها في المرحلة المقبلة.

وأشاد مجلس جامعة الدول العربية بالمبادرة الجزائرية لعقد جلسة خاصة للجمعية العامة للامم المتحدة من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، الى جانب دور المجموعة العربية في الأمم المتحدة وكذلك المملكة الاردنية الهاشمية باعتبارها العضو العربي في مجلس الأمن.

2014-08-11