#
الجامعة العربية تؤكد رفضها تقويض العملية السياسية باليمن.. وتناشد جميع الأطراف الالتزام بالحل السلمى

الجامعة العربية تؤكد رفضها تقويض العملية السياسية باليمن.. وتناشد جميع الأطراف الالتزام بالحل السلمى

أكد مجلس جامعة الدول العربية الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن، واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل في شئونه الداخلية، أو فرض أي أمر واقع بالقوة، يمكن أن يؤدي إلى تقويض عملية الانتقال السياسي، وتغذية حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.

وقد ناشد المجلس، في بيان أصدره بشأن الأوضاع في اليمن، بختام اجتماعه التشاوري، اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة موريتانيا، القوى السياسية اليمنية بالالتزام بالحل السلمي، والعودة إلى طاولة الحوار الوطني، وتوفير الأجواء الملائمة، لاستكمال تنفيذ مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، واتفاق السلم والشراكة الوطنية، من أجل الاتفاق على قواعد واضحة لإدارة العملية السياسية، وفق أهداف مشتركة تعلي مصلحة اليمن العليا.

وأكد المجلس، ما جاء في بيان الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في 14 فبراير الحالي، الذي عقد بمدينة الرياض فى المملكة العربية السعودية، كما أكد ما جاء في القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 2201، بتاريخ 15 فبراير الحالي.

وطالب المجلس الأمين العام للجامعة العربية بمواصلة اتصالاته ومشاوراته مع وزراء الخارجية العرب، لتحديد موعد انعقاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، في أقرب وقت، لاتخاذ الموقف المناسب إزاء ما يستجد من تطورات في هذا الشأن.

2015-02-18