#
التنمية المحلية: 3000 معدة وكاسحة أمطار و 6000 عامل لمواجهة الطقس

التنمية المحلية: 3000 معدة وكاسحة أمطار و 6000 عامل لمواجهة الطقس

صرح د.خالد قاسم المستشار الاعلامى لوزير التنمية المحلية، بأنه جارى التعامل مع كميات الامطار المتفاوتة من محافظة لاخرى من خلال اكثر. من 3000 معدة وكاسحة امطار ونحو 6000 عامل مشيرا الى انه حتى الان لايوجد حصر لمتوسط كميات المطر وما اذا كانت تفوق الامكانيات.

وأضاف – في تصريح خاص لموقع اخبار مصر – أن المشكلة الاكبر التى تسبب خسائر هى سرعة الرياح العالية وتاثيرها على ابراج الضغط العالى وبعض الماذن وانهيار عدد من المنازل ما ادى لاستمرلر غلق عدد من الطرق الرئيسية خاصة فى الصعيد مثل طريق قنا القصير وقنا سفاجا وطريق قفط وطريق سوهاج/ سفاجا وسوهاج الغربي وطريق الخارجة بسبب العاصفة الترابية الشديدة التى حجبت الرؤية.

واشار الى انه من اكثر المحافظات تضررا اسيوط حيث سقط كابل كهرباء وجارى اصلاحه وانفجر محول كهرباء باحدى قرى المحافظة ومن الضحايا وفاة فنى كهرباء أثناء إصلاح عمود كهرباء، و انهيار 29 برجا كهربائيا فى مدينة باريس بمحافظة الوادى الجديد وحدث سقوط جزئي لسقف مسرح بادفو اثناء احتفال لطلبة معهد تمريض اسفر عن وفاة طالبة وهبت عواطف رملية شديدة بالاقصر..
كما سقطت اعمدة انارة وانقطع التيار الكهربائي بمناطق بقنا والاقصر وسوهاج وتم توفير مولدات كهرباء وانهار عدد من المنازل وتم نقل المتضررين لاماكن ايواء بعدد من محافظات الصعيد .

واكد د.قاسم ان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، يتابع على مدار الساعة تقارير غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة فيما يخص حالة سقوط الأمطار والطقس السيىء الذي تشهده بعض المحافظات.

واكد أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز ومدن 27 محافظة واتخاذ الإجراءات الخاصة بمواجهة سوء الأحوال الجوية من تطهير بالوعات الصرف ومتابعة استعداد جميع الاجهزة وتوفير المعدات والسيارات بدءا من أول أمس وتوفير عدد من المولدات و رفع حالة الطوارئ على مدار 24 ساعة.

2020-03-12