#
“التنمية الصناعية” تخصص أراض ومخازن في 6 مدن صناعية بالقرعة العلنية

“التنمية الصناعية” تخصص أراض ومخازن في 6 مدن صناعية بالقرعة العلنية

اعلنت هيئة التنمية الصناعية تخصيص أراض ومخازن للمستثمرين في 6 مدن صناعية بالقرعة العلنية.

وقال رئيس الهيئة المهندس إسماعيل جابر، أنه تم إجراء قرعة علنية الأربعاء بمقر الهيئة لتخصيص أراض في مدن بني سويف وبرج العرب والسادات وبدر، فضلا عن إجراء القرعة على أراضي مدينة العاشر من رمضان الخميس.

واورد في بيان ان الطرح يأتي في اطار توفير أراض صناعية مرفقة للمستثمرين وفق أسس عادلة.

وأوضح جابر أن الهيئة طرحت في يوليو 2015 عدد 623 قطعة أرض لأنشطة صناعية متنوعة ومخازن في 10 مدن جديدة، بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 2.6 مليون متر مربع، تقدم عليها 1957 طلبا.

واضاف ان الاراضي شملت 122 قطعة في العاشر من رمضان تقدم عليها العدد الأكبر من الطلبات ويبلغ 1200 طلب، و138 قطعة أرض في بدر تقدم عليها 486 طلبا وباقي الطلبات كانت على مدن بنى سويف، حيث بلغت القطع المطروحة بها 15 قطعة أرض نشاط صناعي، و99 قطعة أرض “صناعي” ببرج العرب بجانب 6 قطع أراضي “مخازن” بالمدينة ، و52 قطعة أرض “صناعي” بمدينة السادات فضلا عن 81 قطعة أرض “مخازن”.

وأضاف أنه تم طرح 55 قطعة أرض “صناعي” في سوهاج الجديدة و17 قطعة أرض في أسيوط الجديدة، و33 قطعة أرض “صناعي” فى شمال خليج السويس و4 قطع مخازن” فى 15 مايو.

واشار الى أن الأراضي يتم تخصيصها مباشرة طبقا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية تمت بين الطلبات المقدمة على نفس القطع والتي تساوت لها نفس أولوية التخصيص فتم الاقتراع لتحديد الفائز بالقطعة المطروحة.

وقال رئيس الهيئة إن تخصيص الأراضي يتم وفق ضوابط دقيقة وبشفافية كاملة وتنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة بأن تتضمن القواعد المحددة مراعاة أن تكون أولوية تخصيص هذه الأراضي للمصانع الملاصقة لقطعة الأرض، ولمشروعات الصناعات الاستراتيجية، وللأنشطة القائمة في كل مدينة صناعية وغيرها من الاشتراطات بالترتيب والتي تضمن وصول الأرض لمستحقيها من المستثمرين الجادين وذلك بعد تقييم الدراسة الفنية المقدمة من المستثمر.

أ ش أ

2016-07-14