#
“التنمية الصناعية” تبحث مشكلات المستثمرين بمناطق المطور الصناعي بأكتوبر

“التنمية الصناعية” تبحث مشكلات المستثمرين بمناطق المطور الصناعي بأكتوبر

أ ش أ

عقد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية اجتماعا موسعا بمقر الهيئة مع عدد من المستثمرين اصحاب المشروعات الصناعية داخل احدي مناطق المطور الصناعى بالسادس من اكتوبر للوقوف على أهم التحديات والمشاكل التى تواجه الصناع داخل المنطقة والتأكد من التزام المطور الصناعي بشروط التعاقد وحصول المستثمرين على كامل حقوقهم بحضور المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية.

واستمع رئيس الهيئة إلى مطالب ومقترحات المستثمرين ووعد بحل المشاكل التى تواجههم سواء التى تتعلق بالتراخيص وتسجيل الأراضى ومشاكل الطاقة وذلك من خلال مخاطبة المطور الصناعي لسرعة استكمال بعض عمليات البنية التحية المطلوبة وكذلك التنسيق مع الهيئات المعنية.

وقال جابر إن هذه الاجتماعات تأتى فى إطار تقييم الهيئة لمشروع المطور الصناعى بوصفه تجربة لاول مرة في مصر والإستفادة من رصد إيجابيات هذا المشروع وتحديد السلبيات حتى يتم تفاديها مستقبلا.

واكد أنه بموجب عقود المطور الصناعى تقوم الهيئة بدور إشرافي على العلاقة التعاقدية بين المطور الصناعي والمستثمر صاحب المنشأة داخل المنطقة مشددا على أن الهيئة لن تتوانى عن ممارسة هذا الدور لتنظيم العلاقة بين المستثمر والمطور الصناعي بما يضمن إقامة استثمار صناعي ناجح فى اسرع وقت وفقا للضوابط ومعايير الجدية التي حددتها الوزارة.

يذكر أن هناك 12 منطقة بنظام المطور الصناعى فى كل من السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والسادات وذلك فى المراحل الاربع الاولى على مساحة إجمالية قدرها 14.8 مليون م2  باستثمارات 25 مليار جنيه وتستوعب عدد 1145 مشروعا صناعيا توفر 132 ألف فرصة عمل بالإضافة الى 168 منشأة خدمية.

ويتولى المطور أعمال الترفيق والبنية الأساسية “طرق ومياة وكهرباء” فضلا عن ادارة المنطقة الصناعية والترويج لها داخليا وخارجياوتقوم بتسويقها للمستثمرين طبقا للمعايير و الضوابط التعاقدية التى أقرتها هيئة التنمية الصناعية.

2014-10-16