#
التموين: شركتان عالميتان للترويج داخليا وخارجيا للفرص الاستثمارية بالوزارة

التموين: شركتان عالميتان للترويج داخليا وخارجيا للفرص الاستثمارية بالوزارة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اليوم الأربعاء إن الوزارة تدرس حاليا عرضان من شركتين عالميتين للترويج للـ”الفرص الاستثمارية” بالوزراة.

وأوضح بيان للوزارة، أن حنفي عقد اجتماعا اليوم مع كريم رفعت رئيس شركة أنجيج كونسلتينج للاستشارات، وهيثم دبوسي المدير الإقليمي للحكومات بشركة تومسون رويترز العالمية لبحث عرض الشركتين للترويج داخليا وخارجيا للفرص الاستثمارية للمشروعات التي تقوم بها الوزارة.

وعدد البيان أمثلة لتلك المشروعات كإقامة مراكز لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق حديثة متطورة على الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية ومشروعات ميكنة السجل التجاري والعلامات التجارية والمركز اللوجيستي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق وغيرها.

وذكر البيان أن الشركتان عرضتا إعداد دراسات جدوى مبسطة بالمشروعات الاستثمارية التي تطرحها الوزارة، مع تحديثها بشكل دوري والترويج لها خلال الأحداث الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، ووضع خطط للعلاقات العامة، واستراتيجيات التواصل بمختلف المشروعات لضمان أكبر نسبة تجاوب من قبل المستثمرين المحليين والدوليين، وتنظيم اجتماعات ودوائر مستديرة للمسؤولين بالوزارة مع شركات أو هيئات مصرية ودولية لمناقشة المشروعات التي تطرحها الوزارة.

وكذلك التعريف بالمستثمرين الراغبين في المشاركة بالمشروعات بالإضافة إلى إعداد دليل سنوي خاص بكل أنشطة الوزارة وخططها باللغتين العربية والإنجليزية لطرحه على الرأي العام والمستثمرين.

وقال البيان إنه تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارة وشركتي أنجيج كونسلتينج للاستشارات وتومسون رويترز العالمية لبحث وضع هذه الأفكار والمقترحات موضع التنفيذ، ووضع خطط العمل والآليات الفنية لبدء تفعيلها.

المصدر:أ ش أ 

2015-10-21