#
التموين تدرس إدخال الرغيف الفينو في منظومة الخبز الجديدة بسعر 5 قروش

التموين تدرس إدخال الرغيف الفينو في منظومة الخبز الجديدة بسعر 5 قروش

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الإثنين، عن دراستها إنتاج المخابز البلدية المدعمة للرغيف الفينو بجانب الخبز البلدي، وبيعه للمواطنين بسعر 5 قروش ضمن الحصة المقرره للمواطن علي البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز .

وجاء القرار استجابة للمقترح الذى تقدم به عطيه حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، الذي يتضمن إنتاج الرغيف الفينو بجانب الخبز البلدي وبيعه للمواطنين بسعر 5 قروش ضمن الحصة المقرره للمواطن علي البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وهي 150 رغيف خبز شهري في المنظومة الجديدة للخبز المدعم.

وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيدرس المقترح ، وسيتم عمل دراسات لوضع شروط للوزن والمواصفات، وذلك تيسيرا علي المواطنين الذين لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة، ويحتاجون الخبز الفينو.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه مع بعض رؤساء شعب المخابز البلدية المدعم بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم توفير ماكينات محمولة متنقلة المخصصة لبيع الخبز المدعم لاصحاب المخابز البلدية المدعمة لبيع الخبز في المناطق التي لا توجد فيها مخابز.

وأشار حنفى إلى أنه جاري تحويل كافة بطاقات التموين الورقية إلي بطاقات ذكية، وسيتم استخراج كروت ذكية مجمعه لصرف الخبز لمراكز الأيتام والمستشفيات والمصانع والشركات.

وأكد حنفى أن الوزارة تقوم بتقديم كل التيسيرات لاصحاب المخابز بهدف التيسير علي المواطنين وتوفير الخبز المدعم، حيث سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للخبز المدعم علي كافة المحافظات خلال الفترة القليلة القادمة.

شباب عايز يعيش

فى سياق أخر، اتفق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال لقائه مع مجموعة “شباب عايز يعيش” علي إمدادهم بكافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مدعمة في المنافذ التي ستقوم مجموعة الشباب بإنشائها في كافة مناطق محافظة الاسكندرية.

ومن المقرر أن يتم بيع السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير ماكينات بيع الخبز المدعم المحمولة لاصحاب المخابز البلدية المدعمة للاتفاق مع هؤلاء الشباب علي قيامهم بتوزيع الخبز المدعم علي المواطنين والهيئات الحكومية حسب الاتفاقات التي تبرم بينهما.

وأكد الدكتور خالد حنفي تبنيه الافكار التي من شأنها تؤدي الي زيادة فرص العمل للشباب، مشيرا إلى توفير هم كافة التيسيرات لتشجيع الشباب علي التقدم بمشروعات للدخول بها الي سوق العمل.

وأشار الوزير إلى أنه يوفر كل التسهيلات للشباب بهدف فتح أبواب جديدة للرزق والحد من البطالة والمساهمة في دفع عجلة النشاط الاقتصادي.

وطالب وزير التموين جميع الشباب في كافة محافظات الجمهورية بالتقدم بأفكار مشروعات في مجالات وزارة التموين، مؤكدا أنه سيتم دراستها وتقييمها من كافة الجوانب وعمل دراسات الجدوى لها لتنفيذ الجاد منها.

2014-08-18