#
التعليم العالى تنظم ورشة عمل لمكافحة العنف ضد المرأة

التعليم العالى تنظم ورشة عمل لمكافحة العنف ضد المرأة

نظم قطاع التنمية والخدمات بوزارة التعليم العالى بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل بعنوان: “الجهود الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة” ، وذلك ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر، وذلك بمقر الوزارة  بمدينة نصر.. برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وتناولت فعاليات الورشة دورالمجلس القومي للمرأة في تمثيل المرأة بالمحافل الدولية والإقليمية، والتنسيق بين العديد من مؤسسات الدولة الحكومية والغير الحكومية في القضايا التي تهم المرأة؛ لتحقيق تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا، وتبني بعض القضايا القومية من خلال الأجهزة التنفيذية للدولة كقضايا التعليم ومحو الأمية، تحقيقًا لإستراتيجية الدولة 2030 .
ومن جانبه أوضح أ.خالد فاروق مدير عام الشئون الادارية بالمجلس القومي للمرأة أن هناك أنواعا مختلفة من العنف الذي تتعرض له المرأة، مضيفًا أن المجلس القومى للمرأة يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية للمرأة من خلال تكافؤ الفرص، وتمكين المرأة، ومنع أي شكل من أشكال التميز ضدها المرأة.
واشار  إلي الجهود التي اتخذتها الدولة لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي اقرها دستور مصر 2014 الذي يكفل الفرص المتساوية، ويمنع التمييز، وكذا إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المراة في عام 2015 بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، كما تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة.

2018-11-30