#
التشيك تعزز إجراءات الأمن عقب الهجمات الإرهابية فى تونس والكويت وفرنسا

التشيك تعزز إجراءات الأمن عقب الهجمات الإرهابية فى تونس والكويت وفرنسا

 دعا بوهوسلاف سوبتكا رئيس وزراء جمهورية التشيك الى عقد اجتماع لمجلس الأمن الوطنى مساء اليوم الأحد لتقييم التطورات الاخيرة والتهديدات الأمنية المحتملة فى بلاده.
وذكر راديو”برغ” انه من المقرر أن يبحث أعضاء مجلس الأمن الوطني قضايا الهجرة غير المشروعة وتداعيات الهجمات الارهابية الثلاث التي شهدتها تونس وفرنسا والكويت يوم الجمعة الماضية .
وأوضح الراديو أن جمهورية التشيك عززت بالفعل إجراءات تفتيش المسافرين على خطوط السكك الحديدية والطرق الاخرى الرئيسية ، مشيرا الى احتمالات إقدام الحكومة على اتخاذ إجراءات من شانها السيطرة الكاملة على الحدود التشيكية مع الدول المجاورة بمساعدة القوات المسلحة ، فى حال رصدت السلطات تدفقا كبيرا للمهاجرين بصورة غير مشروعة.
وأشار الى أن دولا مثل اليونان وايطاليا تتحمل حاليا العبء الاكبر الناجم عن تدفق المهاجرين بصورة غير مشروعة باعتبارهما محطتى استقبال المهاجرين من دول شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، وقيام السلطات التشيكية بتعزيز الإجراءات الأمنية فى المواقع الحيوية بالفعل بما فى ذلك المطارات فى ضوء الهجمات الإرهابية التى شهدتها تونس والكويت وفرنسا وراح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين من السكان المحليين والسائحين.

المصدر: أ ش أ

2015-06-28