#
التخطيط : افتتاح مراكز خدمة المواطنين والمستثمرين بمحافظة القاهرة بأحياء المطرية وعين شمس

التخطيط : افتتاح مراكز خدمة المواطنين والمستثمرين بمحافظة القاهرة بأحياء المطرية وعين شمس

في إطار خطة تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين على مستوى الجمهورية، قام الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، بإعادة افتتاح مراكز خدمات المواطنين والمستثمرين بأحياء المطرية وعين شمس بعد تدميرهم بأحداث يناير 2011.

ويأتي هذا التطوير ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع تطوير المحليات) بالوزارة والتي تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة تناسب المواطن وتحقق تطلعاته إلى التطوير وتحقيق أهداف الثورة.

وقد شمل تطوير مراكز خدمة المواطنين تطبيق نظام الشباك الواحد لفصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد وكذلك ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات وتقليل الزمن للحصول عليها بالإضافة إلى تجهيز مراكز خدمات المواطنين إنشائيًا ليتلاءم مع احتياجات مقدم ومتلقيها على حد سواء.

وانطلاقًا من أن إتاحة بيئة عمل ملائمة لمقدمي الخدمة ييسر عليهم أداء أعمالهم بفاعلية وكفاءة ، وكذلك وجود أماكن انتظار مناسبة لطالبي الخدمة وعرض شاشات تعريفية بالخدمات وإجراءات الحصول عليها والمستندات الواجب تقديمها طبقا لنوع الخدمة، وذلك تطبيقًا لمعايير جودة الخدمات الحكومية.

وبذلك يصبح عدد المراكز بمحافظة القاهرة 17 مركز التي تقدم خدمات للمواطنين بصورة حضارية حتى الآن من إجمالي 37 حي جارٍ العمل على تطويرهم. ويقدم كل مركز ما يقرب من 45 خدمة للمواطنين، منها على سبيل المثال طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل.

2015-05-28