#
التحالف العربى يؤكد ضرورة التزام الحوثيين بالقرارت الأممية لحل الأزمة اليمنية

التحالف العربى يؤكد ضرورة التزام الحوثيين بالقرارت الأممية لحل الأزمة اليمنية

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي ضرورة خضوع والتزام الانقلابيين الحوثيين بالقرارات الأممية والمرجعيات الثلاث للحل السياسي للأزمة اليمنية.

ورحب المالكي – خلال مؤتمر صحفي بالرياض – بالمبعوث الأممي الجديد لدى اليمن مارثن جريفيتس، داعيا جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بافتتاح مكاتب لهذه المنظمات في العاصمة المؤقتة عدن تطبيقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأضاف :”أن هناك بعض الادعاءات الواردة في “تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات في اليمن” والذى صدر اليوم كتقرير نهائي، منوها بأن التحالف يرحب بصدور التقرير ويتحفظ على بعض ما ورد فيه من بعض الفقرات والتى لم تستند على الأدلة واستندت على بعض المعطيات التى لم يتم اثباتها، كما رحب التحالف بالأدلة المادية التى تفيد بتورط النظام الإيراني بدعم المنظمات الإرهابية فيما يخص الصواريخ الباليستية وكذلك الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة والألغام لتعقيد الأزمة اليمنية ونشر الفوضى بالمنطقة.

وطالب التحالف بحماية الآثار التاريخية من عبث ميليشيا الحوثي، داعيا في الوقت ذاته إلى تضمين بعض الشخصيات الواردة بالتقرير ضمن قائمة العقوبات من القرار”2140″ . مؤكدا أن التحالف العربي يلتزم التزاما قانونيا وأخلاقيا بما يتطابق مع القانون الدولي الإنساني.

وحول المنافذ الاغاثية في اليمن ، أوضح المتحدث باسم التحالف أنه يوجد 22 منفذا يعملون بالطاقة الاستيعابية الكاملة لدخول المساعدات الانسانية والمواد الاغاثية والاساسية الى اليمن، منوها بأنه تم خلال الفترة السابقة توزيع نحو 69 قافلة على المحافظات اليمنية بالداخل.

المصدر : أ ش أ

2018-02-28