#
التجهيزات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية تتصدر مباحثات “الوزراء”

التجهيزات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية تتصدر مباحثات “الوزراء”

يبحث مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الاربعاء برئاسة المهندس إبراهيم محلب الاستعدادات والتجهيزات الجارية على مستوى أجهزة الدولة لاستكمال خارطة الطريق بعقد الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري.

كما يبحث مجلس الوزراء عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية وسبل تأمين وحماية الشارع المصري .

ومن المقرر أن يستعرض المجلس أيضا خلال اجتماعه تقريرا عن الحالة الأمنية ومواجهة الجماعات الإرهابية والخارجين عن القانون ، وما تم تنفيذه بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات ، وتأمين السلع الأساسية للمواطنين ، وما تم اتخاذه من إجراءات لمواجهة موجة الحر الشديدة التي تمر بها مصر من خلال زيادة قدرة وصيانة شبكات الكهرباء والمياه.

كما يستكمل المجلس مناقشة عدد من القضايا الخاصة بفتح جميع ملفات الإهمال, والفساد الإداري ، ومواجهة السلبيات ، وتحسين الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين, خاصة في قطاعي التعليم والصحة ، وكذا الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتجديد المدارس والمؤسسات التعليمية والانتهاء من طبع الكتب المدرسية ، ومحاربة الدروس الخصوصية ، وإغلاق المراكز الخاصة بها ورفع كفاءات المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظات.

كما يتطرق الاجتماع لبحث ما تم من متابعات ميدانية وجلسات عمل خلال الفترة الماضية بشأن مشروع استصلاح وتنمية “المليون فدان” ، وتنفيذ خطة الإصلاح الإداري عبر قانون الخدمة المدنية والذي يعد خطوة في تحقيق الإصلاح الإجتماعي والإقتصادي والسياسي المنشود في إطار تشكيل مصر الجديدة ، فضلا عن الإجراءات التي يمكن أن تتخذ بهدف توفير موارد النقد الأجنبي لاستيراد مواد ومدخلات الإنتاج والصناعة, وكذلك السلع الغذائية الرئيسية ، وسبل إيجاد سياسة محددة لزراعة القطن, وصناعة الغزل والنسيج في مصر ، ومجالات تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين بما يحقق مباديء العدالة الإجتماعية ،وتفعيل قانون التأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة.

وكان المهندس محلب قد شدد – في تصريحات له – على أهمية استغلال المشاعر الوطنية والطموحات العالية والروح المعنوية المرتفعة لدى جميع المصريين ، عقب افتتاح قناة السويس الجديدة من أجل النظر إلى المستقبل بحيث تضع كل وزارة ومؤسسة بالدولة خطة للتحرك والأداء بنفس الكفاءة التي شهدها العمل لحفر القناة .. موضحا أن “مصر على أعتاب مرحلة جديدة ، وأنه من سيقدر على فهم متطلبات تلك المرحلة والعمل من خلالها فأهلا وسهلا به ، ومن لا يقدر فليبتعد”.

من ناحية أخرى ، أصدر المهندس إبراهيم محلب اليوم قرارات بتخصيص عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة ، إلى عدد من الجهات لأغراض المنفعة العامة وهي تخصيص قطعة أرض بمساحة 300م2 خارج الزمام لمركز أبو تشت محافظة قنا ، لصالح مديرية التضامن الإجتماعى بالمجان لإقامة وحدة شئون إجتماعية بناحية عزبة البوصة.

تخصيص قطعة أرض بمساحة221م2, بجوار موقف سيارات فرشوط التابعة لمركز ومدينة فرشوط بمحافظة قنا لصالح الهيئة القومية للبريد, بالمجان لإقامة مكتب بريد عليها.

تخصيص قطعة أرض ملك الدولة بمساحة 900 م2 بقرية منشأة أبو ريه بمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمجان لإقامة محطة رفع صرف صحي.

تخصيص قطعة أرض ملك الدولة بمساحة 410م2 بقرية لقانة مركز شبراخيت محافظة البحيرة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمجان لإقامة محطة رفع صرف صحي بقرية أبو الدرة.

المصدر: أ ش أ

2015-08-12